كيف تتناولون زبدة الفول السوداني للتسمين؟

كيف تتناولون زبدة الفول السوداني للتسمين؟

 زبدة الفول السوداني للتسمين

إذا كان وزنكم أقل من الوزن الصحي، فقد يكون اكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة أمراً صعباً. ومن بين النصائح الشائعة لاكتساب الوزن هي تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي توفر كمية كبيرة من العناصر الغذائية في حصص صغيرة. من هنا، وفي 90 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة، تعتبر زبدة الفول السوداني من الأطعمة المفيدة جداً لزيادة الوزن بطريقة صحية.

 

زبدة الفول السوداني للتسمين

اذا كنتم ترغبون بزيادة بعض الكيلوغرامات على وزنكم، فلا بدّ من ان تتبعوا هذه النصائح المفيدة عند تناول زبدة الفول السوداني:

 

الوجبات الخفيفة المتكررة

إن تناول عدة وجبات صغيرة ووجبات خفيفة على مدار اليوم يوفر لجسمكم الكثير من الطاقة. إن دمج ملعقة كبيرة واحدة فقط من زبدة الفول السوداني مع كل وجبة، في نظام غذائي يتكون من 6 وجبات في اليوم، يضيف أكثر من 500 سعرة حرارية إلى السعرات الحرارية اليومية. امزجوا زبدة الفول السوداني مع الشوفان، وتناولوها مع الفواكه والخضروات والمقرمشات، وادهنوها على الخبز المحمص أو السندويشات أو تناولوا ملعقة بعد وجبتكم. لا تتناولوا أكثر من 6 حصص من زبدة الفول السوداني يومياً لتجنب تناول كميات غير صحية من الدهون.

 

اضافتها الى العصائر

يعدّ شرب السعرات الحرارية طريقة سهلة لزيادة الوزن قبل أو بعد وجبات الطعام. حضّروا العصائر بالفواكه الطازجة أو الخضار، وقليلاً من الزبادي المجمد أو الثلج والقليل من زبدة الفول السوداني لمشروب غني بالمغذيات. تضيف زبدة الفول السوداني ثراءً وتناسب معظم نكهات العصائر. للحصول على عصير يحتوي على الفول السوداني، اخلطوا الزبادي المجمد والشوفان وبعض حصص زبدة الفول السوداني للحصول على النكهة الرئيسية.

 

تناولها قبل وبعد التمرين

تساعدكم تمارين القوة وتمارين القلب والأوعية الدموية على زيادة الوزن من خلال تضخيم العضلات وتحفيز شهيتكم. بعد التمرين المكثف، يكون الوقت المثالي لتناول وجبة من زبدة الفول السوداني. يساعد البروتين عضلاتكم على إعادة بناء الألياف، ويزيد من حجمها وقوتها ووزنها الإجمالي أثناء الشفاء. كما أن تناول زبدة الفول السوداني قبل التمرين قد يكون مفيد أيضاً، حيث إن الكربوهيدرات الموجودة فيها تمدّ جسمكم بالطاقة.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟