كيف يمكنكم تحضير مناقيش صحية صالحة للرجيم؟

كيف يمكنكم تحضير مناقيش صحية صالحة للرجيم؟

لا شكّ أن للمناقيش مكانة مميّزة بين أنواع المعجّنات الشهية إلّا أن قسم كبير منكم، وخصوصاً من يتبعون حميةً غذائيةً لخسارة الوزن، يتهرّبون منها ويمتنعون عن تناولها لما تحتويه من سعرات حرارية. ولكن سوف يطلعكم موقع صحتي خلال السطور القادمة على بعض النصائح الهامة عند تحضير المناقيش لتكون صحية وصالحة للرجيم.

 

طريقة صحية لتحضير المناقيش

 

العجينة

 

تعتبر العجينة من أهم العناصر في المناقيش والتي من الضروري أن تكون قليلة السعرات الحرارية. لذلك عليكم ان تحرصوا على استبدال المكوّنات التي تزيد من احتمال تراكم الدهون في جسمكم بتلك الصحية التي تعزز الشعور بالشبع بدون التسبب باكتسابكم للمريد من الكيلوغرامات. فمثلاً وبدل تحضير العجينة بالطحين الأبيض، يمكنكم استبداله بالطحين الأسمر أو بطحين الشوفان الغنيّ بالألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء وتمنع الإمساك وتكوّن الالتهابات في الجسم. أمّا بالنسبة للسكر، فيمكنكم التخلّي عنه تماماً.

 

الحشوة

 

الزعتر: في وعاء، ضعي الزعتر المخلوط مع البندورة والبصل والنعناع وامزجي تلك المكوّنات مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النباتي. فالخضار غنية بالألياف الغذائية وتساعد على ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع ما يمنعكم من الإفراط في تناول المناقيش والتقليل من السعرات الحرارية الفارغة والدهون التي تتراكم في جسمكم وتسبب زيادة الوزن.

 

الجبنة: يمكن للمناقيش ان تكون محشوة أيضاً بالجبنة والتي يجب أن تكون خالية من الدسم وصالحة للرجيم. فمثلاً يمكنكم اختيار الجبة الماعز أو الجبنة البلدية التي تكون قليلة الدسم وتضفي طعماً مميّزاً على المناقيش. كما ويمكنكم إضافة بعض الخضروات اللذيذة مثل البندورة والبصل إلى خلطة الجنية للحصوا على المزيد من الألياف الغذائية.

 

اللحمة: وعند تحضير المناقيش باللحمة المفرومة، فلا تنسوا إختيار اللحمة الخالية من الدهون وتتبيلها مع الحرّ والفلفل والبندورة كما ويجب عدم إضافة أكثر من ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى تلك خلطة اللحم المميّزة.

 

 

لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف تتبعون نظاماً غذائياً صحياً؟

5 عادات غذائية يجب الابتعاد عنها خلال السحور

عند إستقبالكم لعيد الفطر... تذكروا هذه النصائح الغذائية

‪ما رأيك ؟