كيف تتبعون نظاماً غذائياً صحياً؟

كيف تتبعون نظاماً غذائياً صحياً؟

يخضع العديد من الأشخاص لنظامٍ غذائيّ بهدف الحفاظ على رشاقتهم في مختلف الطرق، وفي هذا الإطار، إختار موقع صحتي أن يقدّم لكم أبرز نصائح يجب أخذها بعين الإعتبار في كل نظامٍ غذائي لتفادي الوقوع في خطأ عدم الإستفادة من إتباعه والتوصّل إلى النتيجة المرجوّة. 

 

عدم التسرّع في خسارة الوزن

 

من المهمّ عند اتباع نظامٍ غذائيّ صحيّ أن لا يستعجل المرء في خسارة الوزن، فهذا الأمر لن يساعده على الحفاظ على سلامته الصحية، إنما من المهمّ أن يلتزم المرء بعدد السعرات الحرارية التي يجب أن يحصل عليها للحفاظ على صحته سليمة. 

 

تناول مختلف أنواع الأطعمة

 

لا يجب عند إتباع نظامٍ غذائيّ معيّنٍ ان يمتنع المرء عن تناول احد الأصناف بحجة أنها تسبّب السمنة أكثر من غيرها، ففي الواقع يمكن للمرء أن ينظّم سعراته الحرارية وأن يتناول مختلف أنواع الأطعمة من خلال احتساب السعرات الحرارية وتوفير الكمية المناسبة له يومياً، من دون الإمتناع عن تناول أي صنف من الطعام. 

 

النظام الغذائي يكون على مدى طويل

 

من المهمّ التنبّه إلى أن النظام الغذائي لا يكون على مدى بسيط أو قصير، إنما على مدى بعيد، حيث إن العديد من الأشخاص يعتبرون أن مجرّد وصولهم إلى الوزن المثالي في التمتّع بالقوام الرشيق يمكنهم التوقّف عن اتباع هذا النظام، إلا أن هذا الأمر خاطئ، حيث لا بد من اتباع النظام الغذائي على المدى البعيد للحفاظ على الصحة السليمة والتوازن الغذائي. 

 

إعتماد يوم غشّ في النظام الغذائي

 

ليشعر المرء بالراحة الكبرى لاتباعه النظام الغذائي، من المهّم التنبّه إلى تحديد يوم غشّ ضمن النظام الغذائي، خلال أسبوع أو أسبوعين، وهذا الأمر يساعد الجسم على التكيّف بشكل أسرع مع النظام الغذائي، وبالتالي يزيد من قدرته على حرق الدهون. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الغذاء الصحي عبر موقع صحتي: 

 

6 نصائح لتحضير طعام صحي

ما هي شروط الطعام الصحي؟

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

‪ما رأيك ؟