لا يخفض الدم فحسب...اليكم اهم الفوائد التي يوفرها عصير البطيخ لكم!

لا يخفض الدم فحسب... اليكم اهم الفوائد التي يوفرها عصير البطيخ لكم!

يفترض الكثير منكم أن عصير البطيخ هو ببساطة ماء مع القليل من النكهة، ولكن هذه الفاكهة ذات المذاق الحلو لديها الكثير لتقدمه من حيث الفوائد الصحية. من يستطيع مقاومة كوب من عصير البطيخ للتغلب على الحرارة في يوم صيفي حار؟ في الواقع، إنها طريقة صحية للاستمتاع بالمذاق الحلو مع القليل من السعرات الحرارية.

 

فوائد عصير البطيخ

1

خفض ضغط الدم

يتحد البوتاسيوم والمغنيسيوم مع الأحماض الموجودة في عصير البطيخ للمساعدة في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والحفاظ على تدفق الدم بسلاسة. يمكن أن يساعد عصير البطيخ أيضاً في الحفاظ على توازن الكهارل والحمض المناسب، وهو أمر مهم للغاية لاستقرار مستوى ضغط الدم. تشير احدى الدراسات عن ارتفاع ضغط الدم إلى أن البطيخ لديه القدرة على خفض ضغط الدم لدى أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن.

2

تحسين البشرة

الترطيب مهم للبشرة وبما أن البطيخ يحتوي على الماء فلا يستغربوا ان يكون لعصير البطيخ الكثير من الفوائد للبشرة. يعزز فيتامين أ الموجود في عصير البطيخ أيضاً نمو أنسجة الجسم مثل الجلد والشعر، ويساعد فيتامين سي في الحفاظ على الكولاجين الذي يوفر بنية للبشرة والشعر.

3

 تعزيز صحة الكلى

يمكن أن يكون البطيخ مدر للبول، ما يساعد على وظائف الكلى وتقليل حمض البوليك في الدم. كما ان البطيخ يساعد الكبد أيضاً على معالجة الأمونيا، والتي يمكن أن تقلل الضغط على الكلى مع التخلص من السوائل الزائدة.

4

غني بمضادات الأكسدة

 ان البطيخ مليء بمضادات الأكسدة التي لديها القدرة على المساعدة في الحفاظ على الصحة بشكلٍ عام. تحمي مضادات الأكسدة الجسم من الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب التهابات ومشاكل مثل التهاب المفاصل والربو والسكتة الدماغية والسرطان وأمراض القلب. من هنا، ومن أجل تعظيم الفوائد المضادة للأكسدة ، يجب أن يتمّ استهلاك عصير البطيخ الناضج والطازج.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟