لبان الدكر... هل هو مفيد لخسارة الوزن؟

لبان الدكر... هل هو مفيد لخسارة الوزن؟

لبان الدكر هي مادة صلبة تشبه الصمغ (الراتنج) تأتي من جذع شجرة  Boswellia sacra ويستخدمها البعض لصنع الدواء. يستخدم لبان الدكر لتقليل الألم والتورم، بالإضافة للغازات والتئام الجروح وغيرها. ولكن كيف يفيد لبان الدكر للتخسيس؟

 

فوائد لبان الدكر للتخسيس

1

يساعد على الهضم

يتمتع لبان الدكر بخصائص هضمية دون أي آثار جانبية، على عكس مضادات الحموضة الشائعة التي تعمل فقط على قمع الأعراض. يعمل لبان الدكر على تسريع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية والصفراء والأحماض) في المعدة ويسهل حركة الطعام عبر الأمعاء عن طريق تحفيز الحركة التمعجية. هذا يعني تحسناً شاملاً في هضم الطعام، إضافةً الى التخسيس.

2

يقّلل من تراكم الدهون في البطن

يمكن ان يساعد لبان الدكر ايضاً على منع احتباس السوائل في الجسم، والتقليل من تراكم الدهون في البطن. في الواقع، ان التقليل من الانتفاخ يمكن ان يساعد على التخسيس وخسارة المزيد من الوزن.

3

يخفف من التوتر

وجدت نتائج إحدى الدراسات ان لبان الدكر يمكن أن يساعد بسهولة في تقليل التوتر لدى الفئران. فالتوتر يمكن ان يؤدي الى تعزيز الدماغ افرازات هرمون الإجهاد المعروف بالكورتيزول، والذي بدوره يمكن ان يزيد من رغبتكم بتناول المزيد من الطعام والإفراط بتناول السعرات الحرارية الفارغة. لذلك، وعند التقليل من التوتر، يمكن ان يساعدكم لبان الدكر على خسارة المزيد من الوزن.

 

4

كبح الشهية

يُمكن ان يكون لبان الدكر من بين العناصر المهمة جداً المفيدة لكبح الشهية والتقليل من الرغبة في تناول الطعام. فلبان الدكر معروفٌ بطعمه المرّ، والذي مع الوقت يساعد على كبح الشهية وتسريع عملية خسارة الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟