لخفض ضغط الدم...اليكم بعض المشروبات المفيدة!

لخفض ضغط الدم... اليكم بعض المشروبات المفيدة!

اي مشروب ينزل الضغط

إذا كنتم ترغبون في خفض ضغط الدم، فمن الطبيعي ان تتخلصوا من الأطعمة عالية الصوديوم مثل اللحوم المصنعة والحساء المعلب والبيتزا المجمدة وغيرها. هذا بالإضافة الى الدهون غير الصحية والحلويات السكرية والمشروبات الغازية، والتي يمكن أن تزيد الوزن وترفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. ولكن، هل من مشروب يساعد على خفض ضغط الدم؟

 

اي مشروب ينزل الضغط

في الواقع هناك العديد من المشروبات التي تساعد على انزال الضغط نذكر منها:

خل التفاح

الخل الأكثر شيوعاً في مجال المنتوجات الطبيعية هو خل التفاح. فهذا المشروب غنيّ بالبوتاسيوم ، ما يؤدي الى طرد الصوديوم والسموم الزائدة الى خارج الجسم. يؤدي وجود إنزيم الرينين إلى انخفاض ضغط الدم. يمكنكم خلط خل التفاح مع بعض العسل في كوب من الماء وشربه في الصباح.

 

شاي الكركدية

يمكن أن يقلل شرب شاي الكركدية بشكل كبير من ضغط الدم، خاصة عندما يكون مرتفعاً قليلاً، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية. يقول الباحثون أن شاي الكركدية يحتوي على الأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى التي قد تساعد الأوعية الدموية على مقاومة الأضرار التي يمكن أن تسبب تضيقها. تحتوي العديد من خلطات الشاي العشبي على الكركدية، الذي يفرز اللون الأحمر الفاتح ويقدم نكهة لاذعة. وفقاً لمؤلفي الدراسة، يجب عليكم شرب القليل منه: يوصون بثلاثة أكواب كحدّ اقصى في اليوم.

 

عصير الرمان

إذا كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم، فقد حان لشرب عصير الرمان. يحتوي عصير الرمان على البوتاسيوم والمغذيات الأخرى الصحية للقلب على نشاط مضاد للأكسدة ثلاث مرات من الشاي الأخضر. ليس من المستغرب في إحدى الدراسات التي اجراها علماء من جامعة هارفارد، أدى شرب عصير الرمان إلى تحسين ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم) بغض النظر عن عدد الأسابيع التي شرب فيها المشاركين هذا النوع من العصائر.

 

لقراءة المزيد حول ضغط الدم اضغطوا على الروابط التالية:

لماذا ينخفض ضغط الدم عند الحامل؟

لماذا يمكن ان يرتفع ضغط الدم عند الاطفال؟

تنبهوا الى هذه الاخطاء التي تؤثر على دقة قياس ضغط الدم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟