للتخلص من دهون البطن...تجنّب هذه الأطعمة ضروري!

للتخلص من دهون البطن... تجنّب هذه الأطعمة ضروري!

الدهون الزائدة في البطن غير صحية، وهي عامل خطر للإصابة بأمراض مثل متلازمة التمثيل الغذائي والسكري من النوع 2 وأمراض القلب والسرطان. فدهون البطن، او ما يُسمّى ايضاً بالدهون الحشوية، تشير إلى الدهون المحيطة بالكبد والأعضاء الأخرى في البطن. ولتفادي ظهور هذا النوع من الدهون، من المهم ان تتعرّفوا على أنواع الأطعمة المضرّة، والتي من الضروري تجنّبها.

 

اطعمة تزيد من دهون البطن

1

الخبز الابيض

ان الخبز الأبيض يعتبر من بين انواع الأطعمة التي يجب تجنب تناولها اذا كنتم ترغبون في إنقاص دهون البطن. أظهرت احدى الدراسات أن تناول الحبوب الكاملة يمكن في الواقع أن يقلل من رواسب الدهون الحشوية في بطنكم، لكن تناول الحبوب المكررة يؤدي إلى زيادتها وتركمها.

2

الشوكولاتة

تكمن المشكلة الرئيسية في الواح الشوكولاتة بالحليب المليئة بالسكر وعادة ما تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. وجدت دراسة أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن ألواح الشوكولاتة بالحليب كان مسؤولة عن زيادة وزن المشاركين، والذين عانوا من ظهور الدهون الحشوية في منطقة البطن.

لذلك، عليكم استبدال الشوكولاتة بالحليب بالشوكولاتة الداكنة التي توفر الفوائد الصحية اهمها خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة الى تقليل دهون البطن.

3

البطاطس المقلية

وجدت دراسة لجامعة هارفارد أن الأشخاص الذين يتناولون البطاطس المقلية بانتظام اكتسبوا أكثر من 1.5 كلغ من وزن الجسم كل أربع سنوات؛ على مدار الدراسة، اكتسب الأشخاص الذين يتناولون البطاطس المقلية 5 ملغ من دهون البطن من البطاطس المقلية وحدها. في الواقع، ان الامر بسيط، يمكنكم استبدال البطاطس المقلية بتلك المشوية، مع تجنب إضافة الزيوت او ايّ نوعٍ آخر من الدهون المشبعة مثل السمن.

4

المعلّبات

عندما يتعلق الأمر بالأطعمة المعلبة، فعليكم تجنبها لأنها تحتوي على كمياتٍ كبيرة جداً من الصوديوم. ان هذا لعنصر الغذائي لا يسبب انتفاخ البطن وتراكم الدهون فيه فحسب، بل يمكنه في الواقع زيادة شهيتكم وحثّكم على تناول المزيد من الأطعمة التي تسبب زيادةً كبيرةً في الوزن. من هنا، حاولوا استبدال المعلّبات بالأطعمة الطازجة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟