لماذا يحذّر خبراء الصحّة من الميكروويف؟ اكتشفوا طريقة عمله لتعرفوا الجواب

لماذا يحذّر خبراء الصحّة من الميكروويف؟ اكتشفوا طريقة عمله لتعرفوا الجواب

تحوّل اكتشاف الميكروويف الى واحد من أبرز الاكتشافات في العصر الحديث نظراً لسرعته في تسخين المأكولات، من دون أي تغيير في الطعم او المذاق. والعديد من خبراء الصحة يحذرون من مخاطر الميكروويف، وذلك يستدعي التساؤل حول السبب وراء. لذا من المهمّ ان تعرفوا كيف يعمل الميكروويف.

 

طريقة تسخين الميكروويف للطعام

 

يعمل جهاز الميكروويف على تعريض الأطعمة لموجات الكهرومغناطيسية. هذه الموجات التي تصدر عن جانبي الميكروويف تقوم بتحريك جزيئات الماء وجزيئات بعض المواد الأخرى الموجودة في الطعام.

 

بعد تعرض تلك الجزيئات تبدأ المأكولات بالتحرك والاهتزاز والاحتكاك والتصادم مع بعضها البعض مما يكسبها حرارة وطاقة، فتصبح ساخنة.

 

ومن هنا فان تردد الميكروويف يمرّ داخل الطعام وهذا ما يميّزه عن اي وسيلة اخرى الأمر الذي يجعله قادراً على  تسخين الطعام من الداخل مثل الخارج، وهذا غير متوفر في أي  وسيلة تسخين اخرى.

 

وانطلاقاً من ان هذه الترددات التي يصدرها الميكروويف قد تكون موجودة في الكثير من الأماكن في المنزل، سواء الواي فاي أو اي مكنة أخرى تعطي ترددات، فهو لن يضرّ بالصحة، على عكس كل ما كان يشاع عنه في هذا الاطار، وبالتالي فهو من الأدوات الكهربائية الآمنة للاستعمال كما تبيّن الدراسات الجديدة في هذا المجال.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إحذروا الطهي في المايكرويف!

الطهي في الميكروويف بين الايجابيات والسلبيات

اليكِ اساسيات طهي الأطعمة المجمّدة

‪ما رأيك ؟