هل تشعرون بألم المعدة بعد تناول الطعام؟ اليكم ابرز الاسباب

هل تشعرون بألم المعدة بعد تناول الطعام؟ اليكم ابرز الاسباب

الشعور بألم في المعدة بعد الأكل من الأمور الشائعة والتي تثير التساؤلات حول سببها. فتناول وجبة دسمة مثلاً يمكن أن يؤدي الى تلبك معوي وألم في المعدة، لكن هذا ليس السبب الوحيد. فاليكم الاسباب الاخرى التي يمكن أن تؤدي الى الألم.

 

أسباب الشعور بألم المعدة بعد الأكل

 

يشير الأطباء الى وجود أسباب كثيرة قد تؤدي الى هذه المشكلة لدى العديد من الاشخاص ومن أبرزها الاصابة بفيروسات معوية التي يمكن ان تكون واحدة من المشاكل التي تؤدي الى الاصابة بالإسهال والشعور بالقيء مباشرة بعد تناول الطعام.

 

كما ان عدم نظافة الطعام، خصوصاً الفواكه والخضار أو وجود ميكروبات في اللحوم، قد تشكل سبباً رئيسياً يؤدي الى الشعور بألم المعدة بعد الأكل أو من عدم طهو الطعام لمدة كافية أو كهوه بالطريقة الخاطئة.

 

ومن الاسباب التي تؤدي ايضاً الى الم المعدة هي امكانية الاصابة بالتسمم الغذائي فسبب آخر للشعور بآلام البطن بعد تناول الطعام ويكون عادة السبب تناول أطعمة لا تتناسب مع بعضها في المعدة أثناء الهضم أو جراء تداخل الحليب مع أي نوع من السمك أو تناول الحمضيات مع أي نوع من الألبان أو الاجبان.

 

كما ان تناول الأشخاص للطعام بشكل سريع، يعتبر من الأمور الخاطئة التي يمكن أن تؤدي الى الم المعدة بعد تناول الطعام، لا سيّما اذا ما كان هذا الطعام يحتوي على الكثير من الدسم، او تم تناوله في المساء ما يسبب لهم بآلام حتى تتم عملية الهضم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الام المعدة عبر موقع صحتي:

 

نصائح لعلاج التهاب المعدة

ما لا نعرفه عن قرحة المعدة

كيف يمكن ان تعالجوا ألم المعدة بأنفسكم؟

‪ما رأيك ؟