لماذا يُعتبر زيت الزيتون البكر مفيد جداً للصحّة؟

لماذا يُعتبر زيت الزيتون البكر مفيد جداً للصحّة؟

يعتبر زيت الزيتون البكر ممتازاً جداً للصحة بفضل المنافع المتعددة التي يقدّمها للصحة عند اضافته على المأكولات والسلطات اليومية التي نتناولها على الوجبات الغذائية. أمّا عن الفرق بين زيت الزيتون العادي والبكر، فهو أنّ الأخير يتمّ تحضيره عبر ضغط الزيتون على درجات باردة دون تعرضه لحرارة عالية أو لمعالجات كيميائية قبل افراغه في الزجاجات.

فما هي فوائد زيت الزيتون البكر؟

1

مضادات الأكسدة والفيتامينات

ما يُميّز زيت الزيتون البكر أنّه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات المتعددة، ومن بينها فيتامين ه المفيد جداً للصحة وللناحية الجمالية، وكل ذلك يعتبر من أهم العناصر التي تحتاج اليها الصحة.

2

محاربة الأمراض

يُعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية القادرة على محاربة الأمراض المختلفة وأهمها السرطان والألزهايمر، بالاضافة للحد من الفيروسات التي يمكن أن يتعرض لها الجسم. كما وله فعالية كبيرة في الحد من الاصابة بالفيروسات، وكل ذلك مع العناصر الغذائية المتعددة الموجودة فيه.

3

تقوية القلب وحمايته

يقوّي زيت الزيتون البكر القلب والشرايين بشكلٍ كبير ويحميه من الأمراض والاضطرابات الخطيرة، كما له فعالية كبيرة بالحد من الاصابة بالكوليسترول الضار بالدم.

4

الوقاية من الشيخوخة المبكرة

يساعد هذا الزيت المذهل على الوقاية من الشيخوخة المبكرة، كما أنّه مفيد جداً لعلاج بعض المشاكل أو الأمراض الجلدية التي تواجهها البشرة مع التقدّم بالعمر.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائية مهمة تجدونها عبر الروابط التالية: 

ما هي الفوائد الصحيّة التي يوفّرها لكم استاكوزا البحر؟

فوائد عصير الشمندر ستدفعكم الى اعتماده في نظامكم الغذائي!

كيف يمكن أن تحسّنوا صحّة قلبكم عبر تناول الفلفل الحار؟

‪ما رأيك ؟