لن تتصوري مدى الفائدة الصحية لخلط القرنفل مع الزنجبيل!

لن تتصوري مدى الفائدة الصحية لخلط القرنفل مع الزنجبيل!

للقرنفل فوائد عديدة كما الزنجبيل، فكلاهما يتشاركان معظم الفوائد ذاتها. ويُستخدمان كمخدّر للالام، وكدواء لبعض الامراض، نظرا لخصائصهما المفيدة للجسم وللبشرة ايضا. فماذا لو تمّ خلط المكوّنين العشبيين مع بعضهما البعض؟ وما النتيجة التي سنحصل عليها؟ اليكم الجواب في هذا المقال من موقع صحتي.

 

القرنفل والزنجبيل للتخسيس

 

بحسب خبراء التغذية، فان مضادات الأكسدة لها دور كبير في تخفيض الوزن وذلك بسبب قدرتها على امتصاص الدهون، ويعتبر القرنفل والزنجبيل من أهم النباتات التي تساعد على فقدان الوزن، لاحتوائهما على نسبة كبيرة جداً من مضادات الأكسدة مثل الأحماض الفينولية.

 

ومن الطرق والوصفات التي تساعد على التخسيس، والتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، اللف التنحيفي. وهو طريقة مثالية وآمنة جدا لتفتيت الدهون ببعض المناطق بالجسم. ويتمّ ذلك من خلال مزج ملعقة من زيت الزنجبيل، مع ملعقتين من زيت القرنفل، واضافة ملعقتين من زيت القرفة والياسمين وزيت زيتون. ولفّ المنطقة المراد خسارة الدهون الزائدة بهذا المزيج من الزيوت الطبيعية، لمدة ساعة كاملة مع الحرص على اداء أي تمارين رياضية أو نشاط بدني للإستفادة الكاملة والحصول على افضل النتائج.

 

القرنفل والزنجبيل للبشرة

 

يساعد خلط القرنفل مع الزنجبيل على اعداد بلسم لجسمك لتفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة وأثار البثور. وتحتاجين لاعداد هذا البلسم:

 

- كوب من اللوشن العادي للجسم

 

- ملعقتان من الزنجبيل المطحون

 

- ملعقتان من القرنفل المطحون

 

اخلطي جميع المكونات حتى تحصلي على لوشن للجسم بني اللون. واحفظيه في وعاء زجاجي محكم الاغلاق. وبعد الاستحمام يمكنك أن تدلكي جسمك ببعض اللوشن، وركزي على المناطق الداكنة والبقع. كما يمكنك استخدامه لتقشير وتفتيح الوجه والتخلّص من الجلد الميت. استخدمي قطعة من القماش المبلل بالماء الدافئ لازالة الخليط ثم اغسلي الجسم بالماء الفاتر. كرّري استخدام اللوشن كل أسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

 

 

القرنفل والزنجبيل لتسكين آلام الظهر 

 

يحتوي الزنجبيل كما القرنفل على عناصر مسكنة ومخدرة للالم. ويمكن اعداد شراب الزنجبيل والقرنفل مع القرفة لعلاج آلام الظهر ويتم شربه 3 مرات يوميا.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد الزنجبيل من خلال الروابط التالية: 

 

استبدلوا كل المشروبات المضرّة بعصير الجزر مع الزنجبيل

الزنجبيل الحل النهائي لمشاكل الكرش

الزنجبيل ليس فقط لإنقاص الوزن! فوائده لبشرتك مذهلة ايضاً

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟