لن تتصوري مدى فائدة ان تحضري سلطة الفواكه لاسرتك!

لن تتصوري مدى فائدة ان تحضري سلطة الفواكه لاسرتك!

من المهم أن نكثر من تناول الفواكه يومياً ولكي نشجع أفراد عائلتنا على الموضوع نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية تحضير سلطة الفواكه اللذيذة مع معلومات قيمة حول القيمة الغذائية التي يحملها بعض الأنواع من الفواكه من أجل المواظبة على تناولها بشكل صحي ويومي. 

 

فوائد سلطة الفواكه

 

تعمل سلطة الفواكه على تحسين عملية الهضم عند الأشخاص لأنها تحتوي على ألياف غذائية وتعمل على معالجة الإمساك عند الأشخاص الى جانب أن سلطة الفواكه تعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار كما وتعد من أبرز العوامل المساعدة في تخفيف الوزن وهي تعد من الحلويات القليلة السعرات الحرارية.

 

تعمل سلطة الفواكه على توفير أقصى الحماية للخلايا ضد الجذور الحرة وأضرارها كما وتمنح العناية للعينين وتحافظ على سلامتهما، هذا وتمنح البشرة النضارة والرونق. التفاح مثلاً في سلطة الفواكه هو من المصادر الجيدة للبوتاسيوم ويساعد على التقليل من الدهون والكولسترول في الدم، الى جانب ذلك نجد في التفاح مادة البكتين الذي يساهم في مقاومة الإمساك والغازات. الموز من ناحية أخرى يكافح زيادة أملاح الصوديوم التي تحمي الجسم من فقر الدم وهو أفضل من ذاك الذي نجده في الحليب والجبن. 

 

طريقة تحضير سلطة فواكه

 

نحن بحاجة الى حبة من الموز وحبة ن التفاح وحبة من الإجاص وحبة من الدراق ونصف كوب من العنب الأحمر مع حبة من الأناناس وحبة من الكيوي مع سكر حسب الرغبة وأربعة أكواب من عصير البرتقال. نقطع الفواكه الموجودة ونسكبها في وعاء ونحرك السكر في العصير ومن ثم نسكب العصير على الخليط ونخلط المكونات بشكل جيد ونقدمها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

حضّري سلطة فواكه صحّية

الخرمة او الكاكا... فاكهة الخريف الافضل لصحّتكم!

اخسروا 7 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم الفواكه

‪ما رأيك ؟