لن تتناولوا سوى الأغذية العضوية بعد التعرّف على فوائدها!

لن تتناولوا سوى الأغذية العضوية بعد التعرّف على فوائدها!

يشعر العديد منكم بالقلق حيال آثار مبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والأسمدة الموجودة في الطعام. من هنا، قد يقع إختيارهم على الأغذية العضوية التي تحتوي على عدد أقل من المواد المضافة والملوثات وتفيد بشكلٍ كبيرٍ الصحة.

فوائد الاغذية العضوية

1

عددٌ أقل من المبيدات الحشرية

 تُستخدم المواد الكيميائية مثل مبيدات الفطريات الاصطناعية ومبيدات الأعشاب ومبيدات الحشرات على نطاق واسع في الزراعة التقليدية وتبقى المخلفات في الطعام الذي تتناولوه. إلّا ان الأغذية العضوية، تكون خالية من المبيدات الحشرية الكيميائية، في حين يتمّ إستخدام المبيدات العضوية (المصنوعة من الأطعمة والعناصر الطبيعية) والتي لا تبقى ترسباتها أبداً في الأغذية.

2

لا تفسُد بسرعة

غالباً ما تبقى الأغذية العضوية طازجة لأنها لا تحتوي على مواد حافظة. أيّ أن الأغذية العضوية يمكن أن تبقى لفترة طويلة في الثلاجة ويمكن ان تبقى طازجة وصالحة تماماً للأكل.

3

غنية بمضادات الأكسدة

بما أن الاطعمة العضوية خالية من المواد الكيميائية التي تتفاعل مع العناصر الغذائية الاساسية مثل الفيتامينات والمعادن، لذلك فإنها من الممكن ان تؤدي وظيفتها الأساسية في الجسم. أي أن مضادات الاكسدة في الاطعمة العضوية يمكن أن تساعد على منع تلف الخلايا، والوقاية من مرض السرطان والشيخوخة المبكرة.

 

4

مقاومة الامراض

عندما يتمّ إستهلاك الأطعمة التي تحتوي على المواد الكيميائية، فإنها بالتالي تدخل إلى الجسم بشكلٍ مباشر. وهذه المواد الكيميائية الموجودة في مبيدات الحشرات وغيرها، يمكن ان تضعف الجهاز المناعي ويمكن بالتالي أن تزيد من إحتمالية الإصابة بالعديد من الامراض. ولكن، وفي المقابل، يمكن للأطعمة العضوية أن توفر العناصر الغذائية الأساسية للجسم، وبالتالي تقوّي المناعة وتساعد الجسم على محارية الامراض.

5

مذاق أفضل

بما أن الأغذية العضوية خالية من المواد الكيميائية ومبيدات الحشرات، فبالتالي يكون مذاقها لذيذ. فالأغذية العضوية تكون طبيعية 100% ولا يمكن أن يتأثّر طعمها بأيّ مادة تمّ إضافتها إليها بهدف التسريع من نموّها.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟