لن تصدّقوا ماذا يفعل العشاء المتأخر بجسمكم!

لن تصدّقوا ماذا يفعل العشاء المتأخر بجسمكم!

من اكثر العادات الغذائية انتشاراً خصوصاً بين الاشخاص الموظفين والذين يعملون لوقت متأخر، تناول العشاء ومن ثم الذهاب الى النوم مباشرة بعد يوم طويل من العمل والتعب. ولكن هل تعرفون ما هي مخاطر العشاء المتأخر الصحية؟ اكتشفوها كلّها في هذا الموضوع من موقع صحّتي.

 

بدانة واكثر...

 

خلال النوم ترتاح معظم اعضاء الجسم وينخفض ادائها، وبالتالي فإنّ الجهاز الهضمي لا يؤدي وظيفته وكذلك الامر بالنسبة للكبد وغيره من الاعضاء. لذلك يجب تفادي كل ما يشغل هذه الاعضاء اثناء النوم لكي يستطيع الجسم الاستراحة واستعادة الطاقة التي يحتاجها، فيما اذا تناولتم العشاء في وقت متأخر سيكون الجهاز الهضمي مشغولاً بعملية الهضم التي تتطلب سريان الدم بقوة. واقل ما يمكن ان تتوقعونه عند تناول العشاء في وقت متأخر دائماً هي زيادة الوزن والبدانة، لكن ليس هذا فقط بل اليكم لائحة بالاعراض التي يمكن ان تلاحظوها ايضاً:

 

- حدوث ارتداد في احماض المعدة الى المريء ما يسبب ازعاجاً كبيراً للاشخاص.

- يمكن للعشاء المتأخر ان يتسبب باختلالات هرمونية لأنّ الجسم يحتاج الى افراز هرمونات معينة للهضم والتخلص من السموم وهذا الهرمون لا يجب ان يُفرز طبيعياً خلال النوم بل خلال النهار.

- غالباً ما يعاني الاشخاص الذي يتناولون العشاء المتأخر من الارق وقلة النوم لانّ الجسم لا يستطيع ان يكون في وضعية الاستراحة.

- يمكن لتناول العشاء في وقت متأخر دائماً ان يسبب العديد من الالتهابات، لأنّ الجهاز المناعي يضعف بسبب قلة النوم او عدم جودة الساعات التي تقضونها نائمين لأنّ الجسم مشغول بالهضم. 

‪ما رأيك ؟