ما هي أفضل أنواع الخبز التي يمكن أن تضيفوها إلى نظامكم الغذائي؟

ما هي أفضل أنواع الخبز التي يمكن أن تضيفوها إلى نظامكم الغذائي؟

هناك العديد من أنواع الخبز المتوفرة في المتاجر والمخابز، ولكن ليست كلّها صحية وتوفر العناصر الغذائية الضرورية. لذلك، سوف يساعدكم موقع صحتي على إختيار الأنواع الصحية من الخبز، وإضافتها إلى نظامكم الغذائي اليومي.

 

أفضل انواع الخبز

1

خبز بذور الكتان

بالنسبة لأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية للقلب، يعتبر زيت السمك والأسماك الزيتية أفضل مكمّل غذائي. لكن بالنسبة للنباتيين، فإن بذور الكتان هي بديل رائع عن المصادر الحيوانية وتساعد على تقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية ومرض السكري وفقاً لإحدى الدراسات. من هنا، يعتبر خبز بذور الكتان مصدراً أساسياً للأوميغا 3 ويجب بالتالي إضاته إلى نظامكم الغذائي اليومي.

2

خبز الحبوب الكاملة

تحافظ الحبوب الكاملة على البذرة والسويداء والنخالة، ما يجعل الخبز المصنوع منها مفيدٌ للصحة. تحتوي النخالة على الألياف والبروتين والدهون والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية المفيدة، في حين أن السويداء تتكون في الغالب من النشا. هذا هو السبب في أن الحبوب الكاملة، بما في ذلك القمح الكامل، تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتعتبر أكثر تغذية من الحبوب المكررة، والتي تمت معالجتها لإزالة النخالة والبذرة.

3

خبز الشوفان

لطالما تمّ وصف الشوفان بأنه أحد أكثر المصادر الصحية للكربوهيدرات الجيدة، بطيئة الهضم والتي تعزز الشعور بالشبع لفترة أطول. يعود الفضل في ذلك إلى مصدرها العالي للألياف الخافضة للكوليسترول الذي تُعرف بالبيتا جلوكان، والتي ثبت أيضاً أنها تقلل بعض أنواع السرطان، مثل سرطان القولون والسكري ومشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القلب. كما أن الشوفان غني بالبروتين أكثر من القمح وهو مفيد بشكل واضح إذا كنتم تحاولون بناء العضلات وإصلاحهاكما ويوفّر خبز الشوفان الفيتامينات، مثل فيتامين E، والعناصر الغذائية، مثل الحديد والكالسيوم.

 

4

خبز الأرز البني

يعدّ خبز الأرز البني خياراً جيداً للنباتيين والذين يعانون من حساسية الغلوتين. فهذا النوع من الخبز، يساعدكم في الحصول الألياف والبروتينات والثيامين والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف والبوتاسيوم الطبيعي من الأرز البني.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟