ما هي أنواع الأسماك الأكثر غنى بالبروتين؟

ما هي أنواع الأسماك الأكثر غنى بالبروتين؟

ماريا رعد

فوائد الأسماك على جسم الإنسان لا تُحصى! فإضافة الى محتواها المنخفض بالسعرات الحراريّة، تمتلك الأسماك عناصر غذائيّة أساسيّة وضروريّة للجسم كالأحماض الدهنيّة الصحيّة والفيتامينات، وطبعاً البروتين، الذي يشبه بقيمته البيولوجيّة، منتجات اللحوم، ولكنّ بروتين الأسماك، صحّي أكثر ولديه درجة أسهل وأعلى من الهضم. فإذا كنتم من محبّي السمك، وترغبون باكتشاف أنواع الأسماك الأعلى بمصدر البروتين، تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أنواع الأسماك الأغنى بالبروتين

1

سمك التونة

سمك التونة من أفضل مصادر البروتين، اذ يحتوي على 29.4% من البروتين. فوجبة واحدة من التونة توفّر للجسم 84% من الاحتياجات اليوميّة لفيتامين A، و306% من حاجة الجسم لفيتامين B12، و40% من فيتامين B6.

2

سمك السردين

السردين من أنواع الأسماك الغنيّة بالبروتين إذ تحتوي على 24.7% من هذا العنصر الغذائي المهم. كذلك مصدر عالي بالكالسيوم وبفيتامين B12.  وتجدر الإشارة، الى أنّ تناول السردين بانتظام، يساعد في مكافحة الالتهابات، والحد من ارتفاع معدّل الكوليسترول الضار في الدم.

3

سمك السلمون

إضافة الى احتوائه على نسبة 22% من أفضل أنواع البروتين الذي يمكن تناوله، سمك السلمون غني أيضاً بالدهون الصحيّة، والفيتامينات والمعادن، كفيتامين B6 و B12.

4

سمك الهلبوت

هذا النوع من السمك هو من أكبر أصناف السمك المفلطح، يحتوي على 21.2% من البروتين، الى جانب غناه بأوميغا 3 ، فيتامين  D وB6. لكن هذا السمك يُفضّل عدم تناوله أكر من مرّتين في الأسبوع بسبب احتوائه على نسب قليلة من الزئبق.

5

سمك الحدوق

هذا النوع من السمك لحمه أبيض، وسهل الهضم، ويحتوي على نسبة 20% من البروتينات وعناصر غذائيّة أخرى مفيدة للجسم. والملفت، أنّ الشعب البريطاني، يتناول بكثرة هذا النوع من السمك على مائدة طعامهم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية عبر موقع صحتي:

ما هي الفوائد التي يوفرها كوب من مشروب السبانخ يومياً؟

لماذا يجب أن تتناولوا الطعام ببطء؟

ما هي فوائد تناول السلطة كل يوم

‪ما رأيك ؟