ما هي افضل المشروبات التي تساعدكم على محاربة موجة الحرّ؟

ما هي افضل المشروبات التي تساعدكم على محاربة موجة الحرّ؟

بعد ارتفاع درجات الحرارة التدريجي واقتراب حلول موسم الصيف، لا بدّ من ترقّب موجات الحرّ المزعجة. لذلك، وللتعامل مع هذه المشكلة، لا بدّ من الحرص على إضافة بعض المشروبات المنعشة والتي تساعد على خفض درجات حرارة الجسم. تعرفوا على افضل المشروبات المنعشة اثناء موجة الحرّ من خلال ما يلي.

افضل المشروبات اثناء موجة الحر

1

الماء بالليمون

يعتبر الماء بالليمون طريقة رائعة لترطيب الجسم اثناء موجة الحر. في الواقع ان الماء بالليمون أحد أكثر المشروبات المرطبة والتي تساعد على خفض حرارة الجسم في ظلّ موجة الحرّ. من هنا، لا بدّ من شرب الماء بالليمون المصنوع من عصير ليمونة وشرائح ليمونة ثانية كل يوم، ما يمنحكم جرعة كبيرة من فيتامين سي.

 

2

الحليب

يعتبر الحليب في الواقع أفضل من الماء لترطيب الجسم لأنه يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم عالية الجودة التي تساعد في الاحتفاظ بالسوائل. يحتوي الحليب أيضاً على الكالسيوم وفيتامين د اللذان يعتبران رائعين لعظامكم وصحتكم العامة.

3

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو أفضل مشروب مرطب لأنه غني بالبوتاسيوم وله خصائص ترطيب أفضل من الماء العادي. كما أن له خصائص مضادة للأكسدة، وتقلل من ضغط الدم، وقد تساعد في منع حصوات الكلى وتنشطها بشكل طبيعي مما يجعله بديلاً أفضل لمشروبات الطاقة بعد الرياضة.

 

4

عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء مما يساعد على الحفاظ على رطوبتكم في الطقس الحار. ان عصير البطيخ، وبما انه غني بالماء، فهو يساعد على ابطاء عملية الهضم، ويستهلك طاقة أقل من الجسم ويعدّل حرارته الداخلية. من هنا، احرصوا على شرب كوبٍ من عصير البطيخ في اليوم خلال موجة الحرّ، واحرصوا على إضافة اليه بعض مكعبات الثلج لمذاقٍ منعشٍ ومميّز.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

مواضيع إضافية عن فوائد مشروبات وعصائر طبيعية: 

كيف تستفيدون من شرب كوب من عصير التوت البري؟

أي مشروبات تساعدكم في التخلّص من حموضة المعدة؟

هذه المشروبات تساعدكم على النوم الهانىء... تعرفوا عليها!

‪ما رأيك ؟