ما هي الفوائد التي تحصلون عليها عند شرب الماء الدافئ في الصباح؟

ما هي الفوائد التي تحصلون عليها عند شرب الماء الدافئ في الصباح؟

فوائد شرب الماء الدافئ في الصباح

جميعنا نعلم أنّ شرب كمية وافرة من الماء خلال اليوم من أهم الخطوات التي يجب الحرص على تنفيذها وخصوصاً في الصباح، إذ يُنصح بشرب كوب أو كوبين من الماء عند الإستيقاظ. وبالمقابل يواظب عدد من الأشخاص على شرب الماء الدافئ في الصباح قبل نصف ساعة من تناول وجبة الفطور.


فوائد شرب الماء الدافئ في الصباح

- ينعكس شرب الماء الساخن على الصحة بشكلٍ عام، إذ يُساعد الجسم على التخلّص من السموم بالإضافة الى فعاليتة على زيادة مستويات الطاقة.

- من المنافع التي يقدّمها الماء الدافئ أنّه يُساهم في إزالة الدهون وخصوصاً تلك المتمركزة في منطقة البطن مع تعزيز معدّل الأيض لحرق السعرات الحراريّة. كما انّه يدعم الجسم لهضم الأطعمة خلال اليوم بشكلٍ صحي، ويحدّ من التعرّض لمشاكل صحيّة في الجهاز الهضمي. وبالتالي فإنّ شرب الماء الساخن يُساعد في علاج الإمساك،. بالإضافة الى الحماية من الغازات والإنتفاخ.

- إنّ شرب كوب كبير من الماء الدافئ في ساعات الصباح يؤثّر أيضاً على الحالة المزاجية لأنّه يعمل على تحسين نشاط الجهاز العصبي المركزي وبذلك ستشعرون بالطاقة الإيجابية والسعادة.

- في حال كنتم تعانون من إنسداد الأنف، إلتهاب الحلق وحتّى الصداع فشرب الماء الدافئ لهُ فعالية في علاج هذه المشاكل الصحيّة المزعجة والتي قد تُعانون منها نتيجة التقلبات المناخيّة.

- بالطبع يمكنكم إضافة شريحة من الليمون على كوب الماء الساخن في الصباح لمزيد من الفوائد منها الحصول على نسبة من الفيتامين س.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع الغذائيّة المهمة لكم عبر الروابط التالية: 

كم تبلغ نسبة المياه في الجسم؟ وما هي فوائدها؟

الحليب الذهبي... مشروب دافئ بفوائد صحية كثيرة منها تعزيز المناعة

فوائد شاي النعناع كثيرة ستجعلكم تضيفونه الى يومياتكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟