ما هي انواع الأطعمة التي تفسدها الثلاجة؟

ما هي انواع الأطعمة التي تفسدها الثلاجة؟

عندما يتعلّق الامر بالتغذية السليمة، لا بدّ من الحرص على الإحتفاظ بالأطعمة بالطريقة الصحيحة. من هنا، وعلى الرغم من ان الثلّاجة تعتبر من الوسائل الأساسية لحفظ الأطعمة، الّا ان هناك بعض الاطعمة التي تفسدها البرودة. فما هي اذاً أنواع الأطعمة التي يجب الإحتفاظ بها خارج الثلاجة؟

 

اطعمة يجب الاحتفاظ بها خارج الثلاجة

1

 الثوم

يتلف الثوم بسرعة عند وضعه في الثلاجة بسبب الرطوبة الكبيرة، خصوصاً اذا لم يكن مقشراً. من الأفضل حفظ الثوم في مكان جاف وفي درجة حرارة الغرفة وبعيداً عن الضوء.

2

 الأفوكادو

يساعد تخزين الأفوكادو في الثلاجة على عدم نضجه، ممّا يمنعكم من تناوله بشكلٍ سريعٍ. من هنا، يجب ان تتركوا الافوكادو في مكان جاف خارج الثلاجة حتى ينضج، ومن ثمّ وفي حال لم تتناولوه بسرعة يمكنكم وضعه في الثلاجة.

3

 الموز غير الناضج

لا يجب ابداً وضع الموز غير الناضج في الثلاجة، حيث سيؤدي ذلك إلى تعطيل عملية النضج، والتي قد لا تستأنف حتى لو قمتم بإخراجه من الثلاجة لاحقاً. ومع ذلك، إذا قمتم بوضع موزة ناضجة في الثلاجة، فسوف تمنعوها أيضاً من النضج الزائد.

4

البطاطا

إن درجات الحرارة الباردة تحوّل نشاء البطاطا إلى سكر، مما قد يؤدي إلى تغير لونه وطعمه. يجب تخزين البطاطا غير مغسولة، في مكان بعيد تماماً عن ضوء الشمس. إذا أمكن، احتفظوا بها في كيس من الخيش.

5

الباذنجان

لا يجب ان تحتفظوا بالباذنجان في الثلاجة ابداً، لكن احرصوا على عدم تركه في مكان دافئ جداً وإلا سيذبل. من المهم أن تضعوا الباذنجان في مكان بارد ومظلم بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة.

6

زبدة الفول السوداني

يمكن أن تصبح زبدة الفول السوداني المُصنَّعة صلبة وقاسية جداً في الثلاجة، كما يمكن ان تنفصل الزيوت عنها في درجات حرارة منخفضة. من هنا، احرصوا على وضع زبدة الفول السودان خارج الثلاجة واحرصوا على تناوله في غضون 9 أشهر.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟