ماذا يحدث للجسم بعد تناول الماء الساخن مع الليمون؟

ماذا يحدث للجسم بعد تناول الماء الساخن مع الليمون؟

الليمون هو أحد أكثر أنواع الحمضيات شعبيةً، ذلك بسبب نكهته المنعشة وفوائده الصحية التي لا تحصى ولا تعدّ. يستخدم الليمون أيضاً على نطاق واسع في جميع أنواع المشروبات من الشاي والكوكتيلات إلى العصائر، ولكن، هل جرّبتم يوماً اضافته الى الماء الساخن؟

 

فوائد الماء الساخن مع الليمون

1

المساعدة على فقدان الوزن

يمكن أن يساعد الماء الساخن مع الليمون في كبح الشعور بالجوع على مدار اليوم مما يسهل مقاومة الإغراءات وتقليل تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة الدهنية طوال اليوم وبالتالي المساعدة في إنقاص الوزن.

 

2

تحسين البشرة

قد يساعد فيتامين C الموجود في الماء الساخن مع الليمون في تقليل تجاعيد الجلد وجفاف الجلد الناتج عن الشيخوخة والأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. إن تحسين الماء الساخن مع الليمون للبشرة بشرتك يعتمد على امدادها بالرطوبة، ما يمنعها من الجفاف ويقلل التجاعيد.

وأظهرت دراسة أن مشروباً يحتوي على الحمضيات ساعد في منع تطور التجاعيد في الفئران الخالية من الشعر.

3

يساعد على الهضم

قد يساعد شرب كوباً من الماء الساخن مع الليمون عند الاستيقاظ في تحريك الجهاز الهضمي. فالألياف التي يمكن ان يوفرها الليمون للمعدة الفارغة، يمكن ان تنشّط عملها، ما يساعدها على إخراج البراز بسرعة وسهولة من الجسم.

4

منع حصوات الكلى

 يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في منع حصوات الكلى. ومن المفارقات أن السيترات، وهو أحد مكونات حمض الستريك، يجعل البول أقل حمضية وقد يؤدي إلى تفتيت الحصوات الصغيرة. إن شرب الماء الساخن مع الليمون لا يمنحكم السترات فحسب بل يمنحكم أيضاً الماء الذي تحتاجونه للمساعدة في منع أو طرد الحصى.

5

التخلص من رائحة الفم الكريهة

يمكنكم تجنب رائحة الفم الكريهة عن طريق شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون بعد الوجبات او حتى على معدة فارغة. فالليمون يحفز اللعاب والماء يساعد أيضاً في منع جفاف الفم، مما قد يؤدي إلى التخلص من رائحة الفم الكريهة التي تسببها البكتيريا.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟