منها غذائية وأخرى سلوكية... طرق بسيطة لتنقية الجسم من السموم

منها غذائية وأخرى سلوكية... طرق بسيطة لتنقية الجسم من السموم

على الرغم من أنّ الكبد والكلى من الأعضاء التي تعمل على تنقية الجسم من السموم بطريقة طبيعية، الّا أنّ هناك بعض الأمور التي يمكنكم اتباعها للتمكنوا من طرد تلك السموم الناتجة عن عادات الأكل السيئة، تلوث الهواء، الماء أو حتى بعض المواد الغذائية، وكذلك لدى الأشخاص الذين عليهم تناول أدوية معيّنة قد تتكاثر نسبة السموم في أجسامهم.

وتلك الخطوات بسيطة فمنها عن طريق النظام الغذائي اليومي، ومنها سلوكية لا فقط ليتخلص الجسم من السموم بل أيضاً لصحة أفضل.

1

شرب الماء:

لا تستهينوا بقدرة الماء على تنقية الجسم من السموم، فهي من المشروبات الأساسية فعدا أنّها تساهم في انقاص والوزن وحرق الدهون. ومن المعروف أنّ شرب كمية وافرة من الماء يومياً يُحسن الصحة.

2

التفاح:

يعتبر التفاح من الفواكه الغنية جداً بمجموعة من العناصر مع كمية من الفيتامينات المهمة، وهو مفيد جداً من حماية القلب الى منع الاصابة بالسكري. ولكن التفاح وخصوصاً الأخضر له فعالية كبيرة في التخلص من السموم المتمركزة في الجسم، كما ويُنصح بتناوله بكثرة خلال اتباع حمية غذائية.

3

الماء والليمون:

أصبح من المعروف أنّ لليمون فعالية كبيرة في اذابة الدهون الموجودة في الجسم، كما أنّ نسبة الفيتامين س عالية جداً به، وهو من المواد الغذائية التي يمكنها تنقية الجسم من السموم. لذا يُنصح بتقطيع شرائح الليمون ووضعها في الماء للحصول على هذا المشروب المنعش بين الوجبات الغذائية اليومية.

4

التنفس بعمق:

انّ التفس بعمق وبشكلٍ جيد يُساعد الجسم لا فقط على تحريره من السموم بل أيضاً على التخلص من الدهون المتكاثرة نتيجة عادات تناول الطعام الخاطئة. وعند التنفس بعمق يساعد الأكسجين على قتل البكتيريا الموجودة في الجسم وتحد هذه الخطوة من التعرض للفيروسات أيضاً.

5

الخضار والفواكه الطازجة:

بما أنّها تقدم للجسم كمية هائلة من الفيتامينات الأساسية، تعتبر الخضار والفواكه الطازجة من المواد الغذائية التي يجب ادراجها في النظام الغذائي اليومي ومع كل وجبة تريدون تناولها، فكل العناصر الموجودة فيها قادرة على تنقية الجسم من السموم والتمتع بصحة جيدة.

6

ممارسة الرياضة:

بالطبع تعتبر التمارين الرياضية الوسيلة التي تزيد من قدرة الجسم على التخلص من السموم والدهون فيه، وكذلك تمنحكم الكثير من الطاقة والنشاط. لذا عليكم تخصيص الوقت أسبوعياً للمارسة الرساضة المفضلة لكم.

7

الايجابية:

قد تستغربون للوهلة الأولى، الّا أنّ الحياة الايجابية والتفكير بطرق ايجابية أيضاً يُبعدكم عن الكثير من المشاكل الصحية، وكذلك فانّ هذه الخطوات السلوكية تساعدكم على الحد من السموم التي قد تتكاثر في الجسم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية عبر هذه الروابط: 

أي فيتامينات يجب أن تركّزوا عليها لتقوية النظر؟

4 عصائر غنيّة بالعناصر الغذائية وأساسية لعلاج الأنيميا

أي مشروبات يمكن أن تخفّف من ارتجاع المريء لديكم؟

‪ما رأيك ؟