هذه الأطعمة تحمي لثّتك من المشاكل الصحيّة!

هذه الأطعمة تحمي لثّتك من المشاكل الصحيّة!

تعتبر صحة اللثة من الأولويات التي يجب على كل شخص التنبّه إليها والحرص على الإعتناء بها للتمتّع بالصحة الضرورية والحصول على لثة صحيّة وخالية من المشاكل، لا بد من الإنتباه إلى أنواع الطعام التي تساعد على تحقيق هذا الأمر. في مقال صحتي لهذا اليوم، نقدّم لك لائحة بأبرز أنواع أطعمة للحفاظ على صحة اللثة، ومن المهمّ إدراجها في قائمة النظام الغذائي الذي تعتمدينه هذه الفترة. 

 

الأطعمة الغنية بالفيتامين C

 

يساعد هذا النوع من الأطعمة على الحصول على لثة صحيّة وسليمة وهي تحرص على محاربة الميكروبات والبكتيريات والتي يجب أن تتوّفر في النظام الغذائي لكل شخص، وهذا النوع من الفيتامينات متواجد بكثرة في الحمضيات من ليمون وحامض وغيرهما، بالإضافة إلى الكيوي والفراولة والفلفل الرومي والبطاطا. ويساعد الفيتامين C على تعزيز الكولاجين في الفم وتنشيط الأنسجة الضامة للجسم. 

 

الأطعمة الغنية بالزنك

 

يعدّ الزنك من العناصر الأساسية التي تساعد على الحصول على لثة صحيّة وخالية من المشاكل الكبيرة، وفي هذا الإطار لا بد من الحرص على الحصول على الكمية المناسبة منه لحماية اللثة من المشاكل الكبيرة التي قد تتعرّض لها. وهذا العنصر متواجد بكثرة في في اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك، بالإضافة إلى الخضار والفواكه والمكسرات.  

 

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

 

من المهمّ أيضاً أن يتضمن نظامك الغذائي العديد من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية اللثة من المشاكل الكبيرة التي يجب التنبّه إليها. وفي هذا الإطار، يمكنك تضمين نظامك الغذائي هذا النوع من الأطعمة العديد من الفواكه والخضار المتنوّعة التي توفّر للجسم الغذاء السليم على غرار البروكلي والبطاطا والفراولة والمشمش والزبيب والسبانخ وغيرها من الأطعمة. 

 

المشروبات الساخنة

 

تدخل المشروبات أيضاً في إطار الحفاظ على السلامة الصحيّة للثة، وفي هذا الإطار، يمكنك الاعتماد على الشاي الأخضر الذي يعدّ من أفضل المشروبات التي تقدّم الجماي للثة، وما عليك سوى شرب كوب منه يومياً. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع اللثة من خلال موقع صحتي:

 

كيف تتم معالجة اللثة بعد التهابها؟

مع المعاناة من التهاب اللثة الحل المنزلي لعلاجها بين يديكم!

6 وصفات طبيعية لعلاج اللثة الملتهبة

‪ما رأيك ؟