هذه الفوائد الصحية التي يمكن ان يوفرها البصل الأخضر...فلا تهملوها!

هذه الفوائد الصحية التي يمكن ان يوفرها البصل الأخضر... لا تهملوها!

البصل الأخضر لا يتميّز فقط بمذاقه الرائع ولكنه أيضاً صحيّ للغاية للجسم. كل من الجزء المورق الأخضر والأبيض من البصل الأخضر صالحان للأكل. طعمه أخف قليلاً من البصل العادي ويمكن طهيه أو أكله نيئاً أيضاً. تحتوي معظم المقبلات الصينية على البصل الأخضر كأحد مكوناتها الرئيسية. ولكن، ما هي اهم فوائد البصل الأخضر؟

الفوائد الصحية للبصل الاخضر

1

يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان

يعتبر البصل الأخضر مصدراً ممتازاً للكبريت وهو مفيد جداً للصحة العامة. يحتوي على مركبات مثل كبريتيد الأليل والفلافونويد التي تمنع السرطان وتحارب الإنزيمات التي تنتج الخلايا السرطانية. من هنا، ولتجنب السرطان يجب البدء في تناول الطعام الصحي من خلال تضمين المزيد من البصل الأخضر في نظامكم الغذائي اليومي.

2

خفض مستوى السكر في الدم

يلعب الكبريت الموجود في البصل الأخضر دوراً رئيسياً في خفض نسبة السكر في الدم ايضاً. تميل قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين إلى الزيادة بسبب مركبات الكبريت. هذا يساعد على منع مرض السكري إلى حد كبير.

 

3

يساعد على الهضم

يساعد البصل الأخضر على تحسين وتعزيز الهضم بشكلٍ كبيرٍ ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف الغذائية الاساسية. يمكنكم تناول البصل الأخضر مع الخضروات الأخرى على العشاء أو الغداء أيضاً، لكن تذكروا إضافته إلى نظامكم الغذائي اليومي، سواء كانت مطبوخة أو نيئة.

4

التقليل من السمنة والأمراض المرتبطة بها

بحث العلماء في العديد من مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجياً في البصل، ووجدوا أنها قد تكون فعّالة ضد السمنة والأمراض ذات الصلة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري. أشارت إحدى الدراسات لعلماء من جامعة هارفارد إلى أن نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي الصحي للقلب غني بالبصل الأخضر والخضروات الأخرى.

 

5

 

يمنع نزلات البرد والانفلونزا

نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، ان البصل الأخضر ممتاز لمحاربة الفيروسات والإنفلونزا. كما أنه يساعد في تقليل المخاط الزائد ويحميكم من الإصابة بنزلات البرد خصوصاً في موسم الشتاء.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟