هل تعانون من السعال الليلي؟ اليكم هذه المشروبات الطبيعية لعلاجه

هل تعانون من السعال الليلي؟ اليكم هذه المشروبات الطبيعية لعلاجه

هناك الكثير من الأسباب خلف السعال الليلي الحاد والمزعج، ولكن يمكن الإستفادة من بعض المكونات الطبيعية لعلاجه. ولكن في حال إستمرت هذه الحالة وأصبحت تؤثر على الشخص بطرق سلبية، فمن المفضل التوجه عند الطبيب لمنح المريض الأدوية الضرورية للعلاج. فلنتعرّف على قائمة بالمشروبات التي ترتكز على مواد طبيعية والتخلص معها من السعال الليلي.

1

خلطة البصل والسكر:

كل ما عليكم فعله، فرم بصلة واحدة ووضها في وعاءٍ صغير وعميق، ومن ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من السكر الأبيض وتحريك المكونات جيداً وتركها ليومٍ كامل.

في الصباح، يتم تصفية خليط البصل والسكر، وبعدها يأخذ الشخص الذي يُعاني من السعال الليلي ملعقة من السائل المستخرج من الخلطة يومياً. ويمكن الإحتفاظ بسائل خلطة البصل والسكر لمدة أسبوع لا أكثر، لتحضير غيرها بنفس الطريقة.

2

مشروب النعناع:

يحتوي النعناع على عناصر تساعد بشكلٍ كبير لا فقط في علاج نزلات البرد بل أيضاً في التخلص من السعال المزعج. لذا يُنصح بشربه يومياً من مرّة الى مرتين، ويمكن شربه أيضاً قبل الخلود الى النوم خصوصاً إذا كان الشخص يُعاني تحديداً من السعال الليلي.

3

خلطة الزنجبيل والعسل:

إنّ هذه الخلطة من أكثر الوصفات التي تحد من السعال وحتى من بعض المشاكل الصحيّة التي تصيب الأوتار الصوتية أو الحلق.

ضعي في وعاءٍ عميق ومتوسط الحجم برش البرتقال والقليل من برش الزنجبيل، وبعدها تُضاف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. تناولوا هذه الخلطة مرّة في اليوم على الأقل للحد من السعال الليلي.

4

مشروب الليمون والزنجبيل:

هذا المشروب البارد أو الدافئ له فعالية كبيرة بعلاج السعال الليلي، ويمكن شربه أكثر من مرّة في اليوم. فالليمون يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامين س والزنجبيل يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي من المعروف أنّها تحتوي على فوائد علاجية لبعض المشاكل الصحية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية من موقع صحتي عن السعال: 

كيف يمكن علاج الكحة الجافة بطرق فعّالة؟

إذا كنتم تعانون من السعال لفترة طويلة... هذا الموضوع يهمكم!

أسباب السعال الجاف في فصل الصيف... احذروا منها!

‪ما رأيك ؟