إذا كنتم تعانون من السعال لفترة طويلة...إذاً هذا الموضوع يهمكم!

إذا كنتم تعانون من السعال لفترة طويلة... هذا الموضوع يهمكم!

السعال هو وظيفة جسدية روتينية، ولكن عندما يستمر لفترة طويلة، يمكن أن يشكّل عائقاً امام أداء الحياة اليومية والذي قد يكون مقلقاً. السعال المزمن شائع ومتكرر لدرجة أنه يعتبر أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لإستشارة الطبيب. يمكن أن يكون السعال رطباً وينتج البلغم أو يمكن أن يكون جافاً ويسبب بجروح في الحلق.

 

السعال لفترة طويلة

السعال لفترة طويلة، ويُعرف بالسعال المزمن، هو سعال يستمر 8 أسابيع أو أكثر عند البالغين، أو 4 أسابيع عند الأطفال. السعال لفترة طويلة هو أكثر من مجرد إزعاج، فهو يمكن أن يسبب الأرق ويجعلكم تشعرون بالإرهاق. الحالات الشديدة من السعال لفترة طويلة يمكن أن تسبب القيء والدوار وحتى الكسور في الأضلاع.

 

أسباب السعال لفترة طويلة

في حين أنه قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد المشكلة التي تسبب السعال لفترة طويلة، فإن الأسباب الأكثر شيوعاً هي:

الربو

 يحدث الربو عندما تكون الممرات الهوائية العليا حساسة بشكل خاص للهواء البارد أو المهيجات في الهواء أو ممارسة الرياضة. أحد أنواع الربو، المعروف باسم الربو القصبي، يسبب السعال لفترة طويلة.

 

التهاب الشعب الهوائية

 يسبب التهاب الشعب الهوائية المزمن التهاباً طويل الأمد في الشعب الهوائية يمكن أن يسبب السعال لفترة طويلة. يمكن أن يكون هذا جزءاً من مرض مجرى الهواء يسمى مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) والذي يحدث عادة كأثر جانبي للتدخين.

 

مرض الجزر المعدي المريئي

يحدث الارتجاع المعدي المريئي عندما يعود الحمض من البطن إلى حلقه. يمكن أن تكون النتيجة تهيجاً مزمناً في الحلق يؤدي إلى السعال لفترة طويلة.

 

أدوية خفض ضغط الدم

 يمكن للأدوية المعروفة باسم مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين أن تسبب السعال لفترة طويلة لدى البعض.

 

علاج السعال لفترة طويلة

تحديد سبب السعال لفترة طويلة أمر ضروري للعلاج الفعّال. من هنا، إليكم بعض العلاجات للسعال لفترة طويلة:

شرب الكثير من السوائل: يساعد السائل على ترقيق المخاط في الحلق. يمكن للسوائل الدافئة، مثل المرق أو الشاي أو العصير، أن تهدئ الحلق.

تناول العسل: قد تساعد ملعقة صغيرة من العسل في تخفيف السعال. لا يجب تقديم العسل للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد لأن العسل يمكن أن يحتوي على بكتيريا ضارة بالرضع.

تجنب التدخين: يؤدي التدخين أو استنشاق الدخان السلبي إلى تهيج الرئتين وقد يؤدي إلى تفاقم السعال الناجم عن عوامل أخرى.

 

لقراءة المزد حول السعال إضغطوا على الروابط التالية:

ادوية علاج السعال الجاف موجودة في مطبخك!

إن كنتم تعانون من السعال المستمر فهذه هي الأسباب

ما مدى خطورة السعال المدمي؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة