هل يجب التوقف نهائياً عن الكافيين خلال شهر رمضان؟ إليكم الإجابة

هل يجب التوقف نهائياً عن الكافيين خلال شهر رمضان؟ إليكم الإجابة

التوقف عن الكافيين في شهر رمضان

أيّام قليلة ونستقبل شهر رمضان الكريم، وهناك عدد كبير من الأشخاص تراودهم الشكوك حول إذا كان عليهم التوقف عن شرب القهوة والشاي، أي المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين.

فالكافيين من المواد المُنبهة والتي لها الكثير من الفوائد، ولكن بالمقابل يجب الإنتباه للكمية التي يحصل عليها الجسم يومياً منها حتّى لا تتحوّل الى مادة مضرّة! ومن المعروف أنّ الحصول على كوب من القهوة في الصباح الباكر يمنح الجسم النشاط والمزيد من الطاقة للقيام بمختلف الأعمال.


مع حلول شهر رمضان المبارك، هل يجب التوقف بشكلٍ نهائي عن الكافيين؟

كلا، ليس من المطلوب التوقف عن شرب القهوة والشاي أو مختلف المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين خلال الموسم الرمضاني، إلّا أنّ موعد الحصول عليها سيختلف.

لذا من المهم على الأشخاص البدء قبل أيّام قليلة من حلول الشهر المبارك تقليل نسبة الكافيين التي يحصلون عليها، وذلك خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يشربون كمية كبيرة من القهوة كل يوم حتى لا يشعرون بالإنزعاج خلال هذه الفترة.


الوقت الأنسب لشرب القهوة أو الشاي في شهر رمضان

يمكن تناول فنجاناً من القهوة أو الشاي بعد ساعة من تناول وجبة الإفطار وشرب كمية من الماء، وبذلك تحصلون على نسبة الكافيين التي تحتاجون لها. ويجب الإشارة الى أنّه من المهم جداً شرب قهوتكم أو كوب الشاي بعد الإفطار وليس قبله للحد من الشعور بحرقة المعدة.

أمّا على وجبة السحور فيمكنكم شرب القهوة بعد تناول الأطعمة، ولكن في العادة يُفضّل إستبدالها بالشاي أو المشروبات الساخنة التي ترتكز على الأعشاب.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائية لشهر رمضان عبر الروابط التالية: 

هل يجب التوقف نهائياً عن الكافيين خلال شهر رمضان؟ إليكم الإجابة 

4 نصائح أساسية للحد من العطش الشديد خلال شهر رمضان

قائمة بالأطعمة التي تحدّ من الارهاق خلال شهر رمضان

‪ما رأيك ؟