هل يمكن لمرضى السكري أن يتناولوا الزبيب؟

هل يمكن لمرضى السكري أن يتناولوا الزبيب؟

فوائد عديدة يقدّمها الزبيب للصحة بشكلٍ عام، واليوم نكتشف من خلال هذا المقال الذي يقدّمه لكم موقع صحتي أبرز فوائده بالنسبة إلى مرضى داء السكرّي، خصوصاً وأن الزبيب يحوي العديد من الخصائص المفيدة للجسم. تعرّفوا معنا في مقال صحتي هذا على أبرز ما يجمع بين الزبيب والسكري. 

 

ما هي فوائد الزبيب لمرضى السكري؟

 

يعتبر الزبيب خياراً مفضلاً من الأطعمة الغنية بالسكر التي يمكن أن تضرّ مرضى السكري، وترفع من معدّل السكر في الدم. وفي هذا الإطار، يمكن للزبيب أن يساهم في التخفيف من معدّل السكر في الدم، أو على الأقل يساهم في الحفاظ على المعدّل الطبيعي له. 

 

ويشار إلى أن تناول الزبيب ثلاث مرّات في اليوم الواحد يساعد على التقليل من معدلّ السكر المرتفع في الدم، والحفاظ عليه على مستوى طبيعيّ معتدل. ومن المفضّل تناول الزبيب بعد الوجبات الغذائية

الرئيسية كنوع من الوجبات الخفيفة التي يمكن الإستغناء عنها لدى مرضى السكري. 

 

ومن أبرز الفوائد التي يقدّمها الزبيب لمرضى السكري أنه يساعدهم على الحفاظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم، ويمنع إرتفاع هذا المعدّل في غالب الأحيان. كما أنه عامل أساسي في تحفيز الجسم لدى مرضى السكري على إفراز الأنسولين المادة المسؤولة عن تعديل مستوى السكر في الدم والحفاظ عليه سليماً. 

 

هذا بالإضافة إلى أن من أبرز الفوائد التي يقدّمها الزبيب لمرضى السكري هي قدرته على تخفيض معدّل الهيموغلوبين المضرّ بصحة المريض.

 

كل هذه الفوائد يحصل عليها المريض بداء السكري من الزبيب نتيجة خلو هذا الأخير من النسبة المرتفعة من السكر، بالإضافة إلى غناه بالألياف ومضادات الأكسدة. 

 

تجدر الإشارة أخيراً إلى أن هذه المعلومات ليست طبية أو مثبتة علمياً، وهي ناتجة عن تجارب تمت مشاركتها في الدراسات أو تجارب شخصية لأشخاص إختبروا تأثير الزبيب على السكري.

 

وسّعوا معلوماتكم حول غذاء مريض السكري عبر موقع صحتي:

 

5 خرافات عن تغذية مريض السكري لا تصدقوها

الى مرضى السكري... تناولوا البقوليات يومياً!

هل يعتبر زيت الزيتون مفيداً أو مضرّاً لمرضى السكري؟

‪ما رأيك ؟