اليكم افضل وجبات العشاء الخفيفة

اليكم افضل وجبات العشاء الخفيفة

يشدّد اخصائيو التغذية على ضرورة تناول وجبة عشاء خفيفة، خصوصاً وان النوم لن يسمح للجسم بحرق الدهون التي تكون قد تجمعت في الجسم نتيجة الوجبات الدسمة التي نتناولها في الليل. ومن هنا نقدم لكم عبر موقع صحتي عدداً من وجبات العشاء خفيفة السعرات الحرارية للحصول على نوم هانئ وجسم ممشوق.

 

عدد من وجبات العشاء

 

- سلطة الخضروات مع الجبن :ان سلطة الخضروات مع الجبن هي من السلطات المفضلة جداً في فترة العشاء والخفيفة، اذ يمكنكم اختيار اي من أنواع الخضار التي تحبونها كالخس والطماطم والخيار، واضافة الجبن عليها مع صلصة الحامض أو الخردل للحصول على اقل سعرات حرارية.

 

- البيض مع التوست والشاي :هي من الوصفات اللذيذة في العشاء خصوصاً وان البيض مفيد جداً من خلال البروتينات التي يمد الجسم بها، وكوب الشاي الخفيف على المعدة،  على ان تكون موضوعة في التوست الذي يعد بديلاً عن الخبز باقل سعرات حرارية.

 

- المعكرونة باللحم :ان النشويات الموجودة في المعكرونة تعد اخف من تلك الموجودة في الخبز لا سيما اذا كانت المعكرونة من اللحم، كما يجب اضافة اللحم عليها شرط ان تكون من اللحوم البيضاء مثل السمك والديك الرومي فاللحوم الاخرى تكون ثقيلة على المعدة ودسمة.

 

- العدس المطبوخ :ان تناول العدس ليلاً يمد الجسم بالكربوهيدرات اللازمة لجعل المعدة تتحمل لفترة اطول وبالتالي فهو سهل الهضم للحصول على ليلة هانئة .

 

- الزبادي مع الفواكه :ان تناول الزبادي في المساء يعد من الوجبات الرائعة ايضاً نظراً لسرعة هضمه، وبالتالي فان العشاء المكون من الزبادي مع الفواكه يعد وجبة صحية بعيدة عن السعرات الحرارية الكثيرة وكذلك سيعطيك شعور بالشبع مع اضافة انواع الفاكهة التي تفضلون مع ضرورة الابتعاد عن الموز لانه يحتوي سكريات عالية.

 

اليكم المزيد من معايير العشاء الصحي من موقع صحتي:

 

ما هي المعايير التي يجب تطبيقها لعشاء صحي؟

أطعمة تسيء الى معدتكم عند تناولها على العشاء

٥ اطعمة يجب تجنب تناولها على العشاء

‪ما رأيك ؟