حمض الفوليك... علاج لا مثيل له للشعر!

حمض الفوليك... علاج لا مثيل له للشعر!

حمض الفوليك هو نوع من الفيتامينات الدهنيّة غير المشبعة، ويعرف كذلك بأسم فيتامين ب٩، وهو تركيبة من فيتامين ب الّذي لا يصدره الجسم، وإنّما يتمّ الحصول عليه عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي عليه. وبما ان الجسم يحتاج إلى كميّةٍ كبيرة منه لسدّ حاجته من هذا الفيتامين فانه يتم اخذه عن طريق الأدوية والعقاقير. ولحمض الفوليك فوائد على عناصر كثيرة في الجسم منها الشعر، وفي هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنحاول الاجابة عن سؤال التالي: ما هي فوائد حمض الفوليك للشعر؟.

 

فوائد حمض الفوليك للشعر

يحل حمض الفوليك العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر والتي قد تسبب الكثير من الاحراج خصوصاً لناحية فوائده الجمة لناحية تحسين نوعية الشعر كونه يساعد على زيادة انقسام الخلايا، ما سيؤدي حتماً الى زيادة نمو الشعر يزداد بسبب زيادة عدد الانقسامات فيه. كما وان زيادة عدد الانقسامات في زيادة البروتينات والأغذية التي يحتويها يمنع ظهور الشيب ويساعد الشعر على الحفاظ على لونه.

 

كما يعد حمض الفوليك فعالاً جداً لناحية منع تساقط الشعر لا سيما في فترة الحمل، لا سيما وان الحمل يزيد من تساقط الشعر عند المرأة الحامل، اضافة الى ان هذا النوع من الفيتامينات الموجود في حمض الفوليك يعمل على تطويل الشعر، نظراً لانهاء كل المشاكل التي يعاني منها.

 

ان فوائد حمض الفوليك على الشعر لا تقتصر فقط على ما تم ذكره سابقاً بل يتعداه الى الحصول على لمعان لا مثيل له كونه يحتوي على الدهون والفيتامينات اللازمة لتحسين نوعية الشعر وإعادة إحيائه بعد خسارته للفيتامينات الضرورية له، كما يقوم بتحسين نوعية الشعر.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من علاجات الشعر الفعالة:

 

أمل جديد لتساقط الشعر... خيارات علاج فعالة

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

اطعمة وفيتامينات مهمة لعلاج تقصف الشعر

‪ما رأيك ؟