اليكم أفضل وجبات العشاء للرجيم!

اليكم أفضل وجبات العشاء للرجيم!

ماريا رعد

تُعتبر خسارة الوزن من المواضيع الأكثر شيوعاً والأكثر اهتماماً من قبل المراهقين كما البالغين، خاصة في فترة ما قبل فصل الصيف وذلك لتجهيز أجسادهم لموسم البحر. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم على خسارة الوزن من خلال بعض الأفكار لوجبة العشاء التي تعتبر عنصراً أساسياً في النظام الغذائي السليم.

متى نكتسب الوزن الزائد وما هي الطريقة للتخلص منه بشكل صحي؟

يُكتسب الوزن الزائد عندما تتجاوز كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص كمية السعرات الحرارية التي يحرقها خلال النهار. اذاً الخطوة الأولى للشخص الراغب بإنقاص وزنه هي تناول كمية أقل من الطعام وممارسة التمارين الرياضية التي تساعده على حرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية.

من جهة أخرى النصيحة التي يشدد عليها اخصائيين التغذية هي عدم الغاء أي وجبة من الوجبات، فان جسم الانسان بحاجة لثلاث وجبات أساسية، الفطور، الغداء والعشاء.

وغالباً ما يلجأ الأشخاص الراغبين بإنقاص وزنهم الى الغاء وجبة العشاء للتقليل من السعرات الحرارية. بل أثبتت الدراسات أن هذا الأمر خطأ، فوجبة العشاء أساسية جدا طبعاً بنسبة سعرات حرارية قليلة، اليكم بعض الأفكار لوجبة العشاء الصحية التي تساعد على إنقاص الوزن:

1

السلطات

تعتبر السلطات من الأطباق التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، في الوقت عينه ان الخضروات الموجودة في السلطات تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لوقت طويل. ولكن يجب التنبه الى اهمية تجنّب الصلصات والمكوّنات الدسمة في السلطات والا احتوت على سعرات حرارية كثيرة.

2

البروتين

ان قطعة من الدجاج أو السمك أو اللحمة الخالية من الدهون، من أهم الأطباق لوجبة العشاء لأنها تمنحك الشعور بالشبع التام وتوفّر للجسم ما يحتاجه من مغذّيات.

3

الشوفان مع كوب حليب

ان حبوب الشوفان مع الحليب الخالي من الدسم تشعرك بالشبع على وجبة العشاء، بالإضافة الى أهمية الشوفان الغذائية فهو مليء بالألياف والفيتامينات الضرورية للجسم.

4

الحبوب الكاملة

مثل الأرز البني والكينوا والقمح الكامل، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من الألياف كما لاحظ الباحثون أن الحبوب الكاملة غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن أساسي في تنظيم التمثيل الغذائي للدهون.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

في فترة الرجيم... هذا ما يمكنكم تناوله للعشاء

9 وجبات خفيفة تناولوها ليلاً من دون التخوّف من زيادة الوزن!

العشاء الباكر مفيد لصحّتكم

‪ما رأيك ؟