٣ عصائر شهية ومغذية... حضريها منزلياَ!

٣ عصائر شهية ومغذية... حضريها منزلياَ!

لا يكتمل الغذاء اليومي بدون العصير، الذي يعتبر مكملاً أساسياً يؤمن الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ويحافظ في الوقت نفسه على الطعم اللذيذ. ولذلك وحرصاً منا على تقديم ما يفيد صحتكم، يقدم لكم موقع صحتي في ما يلي خلطات لعصير صحي ولذيذ وحتى سريع. 

 

تعرّفي على أفضل المشروبات المناسبة لكِ خلال الحمل

 

عصير الحليب مع الموز والعسل

 

ضعي ليترين من الحليب السائل في وعاء وأضيفي ٤ ملاعق كبيرة من حليب البودرة واخلطي حتى الذوبان ثم قطّعي ٥ موزات وأضيفيها إلى الخليط مع ٣ ملاعق كبيرة من السكر. وللحصول على تغذية كاملة أضيفي ١٥ حبة تمر و٢٠ حبة زبيب وملعقة كبيرة من العسل. في الأخير ضعي جميع المقادير في الخلاط الكهربائي، واخلطيها جيداً لتتجانس وتقدم في أكواب.

ملاحظة: هذا العصير غني جداً بالسعرات الحرارية، فهو يستخدم للأشخاص الذين يريدون أن يكسبوا وزناً إضافياً أو للأولاد. 

 

تناول العصائر والحليب على الفطور يحافظ على جمال بشرتكِ

 

عصير البطيخ / الشمام والزنجبيل

 

ضعي كمية من البطيخ أو الشمام المقطع في وعاء وأضيفي اليها كيوي مقشر وشرائح من الموز وعصير العنب الأبيض. ثم أضيفي عصير الزنجبيل مع عصرة ليمون والقليل من برش الليمون. ثم اخلطي كل المكونات للتجانس مع بعضها بواسطة الخلاط الكهربائي. 

يعتبر البطيخ مع الزنجبيل أفضل عصير لتنشيط جسمك بعد بذل مجهود أو تمارين رياضية.

 

عصير الشاي الأخضر

 

ضعي كمية من العنب في وعاء وأضيفي إليها السبانخ بكمية صغيرة وقطعة أفوكادو طازجة. ثم ضعي فوق الخليط كوباً من الشاي الأخضر المجفف، وملعقة صغيرة من العسل.

يحتوي هذا العصير على فيتامين أ و سي و حمض الفوليك و يحتوي أيضا على كميات وافية من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم حتى لو أن طعمه قد لا يكون لذيذا بالنسبة لك.

 

المشروبات الخفيفة (لايت) تعزز الإصابة بالسكري

‪ما رأيك ؟