٥ فوائد لا بد ان تكتشفونها عن المحار

٥ فوائد لا بد ان تكتشفونها عن المحار

المحار من ثمار البحر التي يحب الكثيرون تناولها لطعمها اللذيذ وفائدتها الصحية ايضاً، ولأنّ في فصل الصيف يحلو تناول المحار، اكتشفوا معنا ابرز ٥ فوائد له فتعرفوا كيف تفيدون جسمكم حين تأكلونه.

 

ماذا يحتوي المحار؟

 

لن تتصوروا ماذا يختزن المحار من فوائد صحية، والسبب هي تركيبته. ففي المحار تجدون مخزوناً هائلاً من المعادن والفيتامينات والمركبات العضوية. فكلما تتناولون المحار، تدخلون الى جسمكم البروتينات والفيتامين د وسي والفيتامين ب١٢، بالاضافة الى الحديد والزنك والنحاس والمنغنيز والسلينيوم. بالاضافة الى ذلك، فالمحار مصدر اساسي للفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، مضادات الاكسدة واحماض اوميغا ٣ الدهنية دون ان ننسى الماء ايضاً.

 

المحار من اساسيات الحمية الغذائية لفصيلة الدم AB

 

فوائد المحار

 

هذه التركيبة المهمة للمحار تجعله عاملاً نشطاً لاداء العديد من الوظائف:

 

- يُعتبر المحار اولاً من المنشطات الجنسية الاساسية وله دور كبير في تحسين الاداء، وذلك لاحتوائه على  كمية عالية من الزنك.

 

- الحمار من الاطعمة قليلة السعرات الحرارية، لذا يمكن تناول كمية منه وتأمين المواد الاساسية للجسم دون اضافة اي دسم او دهون غير ضرورية ابداً.

 

- يمكن اعتبار المحار من افضل المصادر للبروتينات، لذا فإنّه يساعد على بناء العضلات وتنشيط الجسم. كما انه مهم لاصلاح الانسجة ونمو الخلايا.

 

- المحار من الاطعمة المفيدة جداً للقلب، وذلك لاحتوائه كمية عالية من احماض اوميغا ٣ الدهنية.

 

- المحار من المنشطات الرئيسية للدورة الدموية ايضاً، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الحديد ويؤمن حوالي ٩٠٪ من احتياجات الجسم من الحديد.

 

- المحتوى المعدني المهم في المحار يحمي العظام ايضاً ويقيها من تكسرها او زيادة هشاشتها. 

ومع كل هذه الفوائد، هل يمكن ان تتجاهلوا اهمية تناول المحار بشكل دوري. 

 

اعرفوا المزيد عن فائدة ثمار البحر لانقاص الوزن

‪ما رأيك ؟