3 مكمّلات غذائية جربيها لتعززي من جمال بشرتك

3 مكمّلات غذائية جربيها لتعززي من جمال بشرتك

تعنى المرأة كثيراً بصحة بشرتها ككل وتخاف من أن تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة. لا داعي للهلع فالحل اليوم سنقدمه لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي حول مكملات غذائية تعزز من جمال البشرة. 

 

أهمية الفيتامين سي للبشرة

 

يحمل الفيتامين سي الكثير من الفوائد المهمة من أجل بشرة نضرة وحيوية كما وأنه يقي الجسم من الأمراض ويعزز من مناعته ويحميه من الأمراض بخاصة من نزلات البرد في خلال فصل الشتاء القاسي. المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين سي تساعد على استعادة نضارة البشرة كما حيويتها وتحمي الخلايا الداخلية لها من التلف وتجعل ظهور الخطوط الرفيعة على البشرة قليلاً وتحميها كذلك من الشيخوخة المبكرة. من ناحية أخرى يؤكد خبراء البشرة أن مكملات الفيتامين سي يمكنها أن تزيل آثار الشيخوخة المبكرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة. 

 

المكملات التي تحتوي على الفيتامين A

 

يحتوي الفيتامين A على مضادات الأكسدة المهمة لبشرتك ويستخدم في تحضير العديد من المنتجات المخصصة بالعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل. هذا ويساعد الفيتامين A على تعزيز نضارة البشرة ويمكنك أن تجديه في الفواكه والخضراوات أو في المكملات الغذائية كما ذكرنا. ثابري على تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين A من أجل تأخير ظهور علامات الشيخوخة ومكافحة التجاعيد بطرق فعالة. 

 

الفيتامين E لعناية تامة بالبشرة

 

يمكن أن تجربي استخدام الفيتامين E لأنه من مضادات الأكسدة التي تحوي في داخلها الكثير من الفوائد الصحية للجسم والبشرة على حد سواء. تساعد المكملات الغذائية التي تبنى على الفيتامين E على إعادة الترطيب لبشرتك والمحافظة على حويتها وإشراقتها الطبيعية. من ناحية ثانية يساهم في علاج التلف الذي تسببه أشعة الشمس وينصح باستخدامه بشكل يومي.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية ببشرتكم:

 

قشر البرتقال سرّ جمال البشرة النضرة!

4 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النضارة لبشرتك!

نتائج مذهلة للبيتا كاروتين على البشرة... اكتشفيها الآن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟