بالخطوات... كيف تحصلين على أفضل حمّام تركي في منزلك؟

بالخطوات... كيف تحصلين على أفضل حمّام تركي في منزلك؟

اشتهر الاتراك بطريقة عمل الحمام التركي الذي يعتبر علاجاً فعالاً للجسم والبشرة، عن طريق تنظيفها وتنقيتها من السموم وجعلها ناعمة ورطبة. أساس هذا الحمام هو البخار الذي يفتح المسامات لتنظيف عميق. لن نأخذك الى تركيا لتجربي هذا الحمام، ولكننا من موقع صحتي جلبنا الحمام التركي الى منزلك. يمكنك القيام به خطوة بخطوة داخل حمامك. فقط تابعينا في هذا المقال لمعرفة طريقة عمله وفوائده.

 

فوائد الحمام التركي

 

يصلح الحمام التركي لكل أنواع البشرة لأنه بمثابة منظف ومقشر ومرطب لها. فهو مقشّر جيّد للجلد الميت، ويفتح المسام ويرخي العضلات ويشدّ البشرة. حتماً ستشعرين بالاسترخاء والنعومة في بشرتك ان قمت بهذه التجربة، فهي أيضاً مفيدة للتخفيف من الكآبة والتهاب المفاصل.

 

ويعمل الحمام التركي على تحفيز الدورة الدموية وتنشيطها في الجسم لدرجة التسبب بافراز العرق وبالتالي تخليص الجسم من السموم.

 

كيف تقومين بالحمام التركي في منزلك؟

 

الفكرة الأساسية في هذا الحمام تقوم على البخار. ولكي تقومي بعملية التبخير من أجل فتح مسامات الجلد، اغلقي الحمام واملأي حوض الاستحمام بالماء الساخن، ثم استلقي فيه لمدة 15 دقيقة حتى تتفتح مساماتك جيّداً.

 

الخطوة الثانية هي التقشير من أجل ازالة الخلايا الميتة والاوساخ من على سطح البشرة. استعيني بالصابون البلدي أو بطينة البحر الميت، التي يمكن الحصول عليها من العطّار أو من محال تبيع المستحضرات التجميلية، وافركي جسمك بليفة خشنة لمدة 10 دقائق بحركات دائرية، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

 

بعدها دلّكي جسمك بزيت معطّر لعمل صنفرة مثالية للبشرة ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ مرة أخرى.

 

أخيراً استعيني بمرطّب أو زيت للاطفال لتدليك بشرتك بعد الحمام.

 

اذا كنت مقبلة على الزواج، الحمام التركي مناسب لك لكي تظهري بأبهى حلّة وببشرة ناعمة ونقية كبشرة الأطفال. يمكنك القيام بالحمام التركي مرّة واحدة شهريّاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

السونا... علاج الجسد والروح

هل تساعد السونا حقيقة على التخسيس؟

الحمام المغربي للحامل... مفيد أو خطير؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟