4 خلطات طبيعيّة تعيد النضارة الى بشرة وجهك الجافة

4 خلطات طبيعيّة تعيد النضارة الى بشرة وجهك الجافة

تغيير المناخ، الاستحمام بالمياه الساخنة واختيار الصابونة الخاطئة بالتركيبة المجفّفة، عوامل أساسيّة تؤدي الى اصابة بشرتك بالجفاف، خصوصاً اذا كنت لا تشربين كمّية كبيرة من الماء في خلال النهار. موقع صحتي ينصحك بتنجنّب هذه العوامل الثلاثة للتمتّع ببشرة نضرة ومرطّبة من العمق. وللعناية ببشرتك الجافة اشربي الكثير من المياه، واكثري من تناول الفاكهة، واستخدمي الكريمات المرطّبة، فضلاً عن خلطات الوجه الطبيعيّة التي تغذّي بشرتك. اليك منّا أفضل الخلطات.

 

الموز والعسل: اخلطي موزة مهروسة، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتى تحصلي على مزيج متجانس. ادهنيه على بشرتك، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يساعد العسل على ترطيب بشرتك، بينما يعمل الموز وزيت الزيتون على تنظيف البشرة والتخلّص من الآثار الضارة. كما يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للأكسدة، ممّا يساعد على تحفيز انتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

 

اللوز والشوفان: اطحني 5 ثمرات من اللوز جيّداً، وضيفي اليها ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، واخلطيها جيّداً حتى تحصلي على خليط متجانس. ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه مدّة ربع ساعة وبعدها اشطفيه بالماء. من مميزات هذه الخلطة أنّها تساعد على تغذية البشرة بفضل احتوائها على اللوز، وعلى ترطيبها بفضل الشوفان، بينما يعمل الزبادي على شدّ بشرة وجهك، وتهدئتها، وجعلها ناعمة الملمس.

 

الحليب والعسل: تحتاجين الى هذه الخلطة فضلاً عن ملعقة كبيرة من الحليب والعسل، ملعقة من هلام الألوفيرا، وملعقة كبيرة من اللوز المطحون، اضافة الى بضعة قطرات من زيت عطريّ. بعد خلط كلّ هذه المكوّنات، امرغيها على وجهك، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. تعتبر هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تناسب البشرة الجافة، وتعمل على ترطيبها وتغذيتها. 

 

الكاكاو: يعدّ الكاكاو عنصراً مثاليّاً لعلاج جفاف الوجه، ويتميّز بخواص منظّفة ومضادة للأكسدة، ممّا يضفي الانتعاش والنضارة الى وجهك. اخلطي نصف ملعقة من الكاكاو مع ملعقة كبيرة من العسل، وأخرى من دقيق الشوفان وحليب جوز الهند. واتركي الخليط على بشرتك مدّة 10 دقائق.

 

يقدّم لكم موقع صحتي خلطات عديدة للعناية بوجهكم:

 

خلطات لتصفية الوجه تستحق أن تجربيها

لن تتصوّري كم يمكن ان تنفعك بودرة الاطفال لجمال وجهك!

5 خلطات طبيعية كفيلة بترطيب وجهك وإبعاد الجفاف عنه!

‪ما رأيك ؟