4 زيوت كفيلة بتطويل شعركم في أسبوع واحد!

4 زيوت كفيلة بتطويل شعركم في أسبوع واحد!

يعدّ الزيت من افضل العلاجات للحصول على شعر جميل وطويل في وقت قصير. فإذا كنت تعانين من ترقق الشعر ومشاكل فروة الرأس وتساقط الشعر بشكل كثيف، العلاج يمكن بالزيوت التي تساعد في الحصول على نتائج ايجابية في وقت قياسي.

من موقع صحتي نعرض في هذا المقال أفضل الزيوت الكفيلة بتحفيز نمو الشعر في أقل من أسبوع:

 

زيت الخروع 

 

زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل مهم جداً للشعر، حيث ان له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة.

وزيت الخروع يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض، ويرطب فروة الرأس والشعر، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر. كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي نمو الشعر بشكل أسرع، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة.

 

زيت الزيتون

 

زيت الزيتون مرطب فعال للغاية للشعر، فهو غني بفيتامين E الذي هو مهم جداً لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد الأمر الأساسي للشعر، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته، وبما أن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات، فإنه يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع وفي وقت قصير.

 

زيت السمسم 

 

يستخدم زيت السمسم بمثابة زيت ناقل في العديد من منتجات التحفيز في نمو الشعر، وزيت السمسم هو مضادة للميكروبات، يعمل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية، وهو يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة ويعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته.

 

زيت جوز الهند 

 

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للحصول على شعر صحي، فهو بمثابة بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وزيت جوز الهند يعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيبه، وهو يمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن.

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر عبر موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟