4 مشاكل تواجه شعركِ يخلّصكِ منها قشر البرتقال

4 مشاكل تواجه شعركِ يخلّصكِ منها قشر البرتقال

يُعتبر البرتقال من الفواكه التي تتميّز بغناها بفيتامين "سي" والتي تحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من الماء. غير انّ هذه الفاكهة لا تقتصر فوائدها على الثّمرة فقد بل هناك فائدةٌ مهمّة تكمن في قشورها؛ حيث تُستخدم في بعض المجالات الجماليّة وليس فقط الصّحية. نعرّفكِ في هذا المقال من موقع صحتي على أبرز فوائد قشر البرتقال بالنّسبة لشعركِ.

 

فوائد قشر البرتقال للشّعر

 

يمكن استخدام قشر البرتقال بطرقٍ مختلفة للحصول على نتائج مختلفةٍ. ولكن ما هي الفوائد العامّة التي يمنحها قشر البرتقال لشعركِ؟

 

1- يعالج قشرة فروة الرّأس:

 

للتّخلّص من القشرة المزعجة، ما عليكِ سوى أخذ كمّيةٍ من قشر البرتقال وتقطيعها إلى قطعٍ صغيرةٍ ووضعها في وعاءٍ عميق.

 

بعد ذلك، اغلي كمّيةً مناسبةً من الماء وأضيفيها إلى قشر البرتقال واتركيها لمدّة لا تقلّ عن ساعتين كاملتين، ثمّ قومي بتصفية الماء من قشر البرتقال وضعيه في زجاجةٍ نظيفةٍ واغلقيها جيّداً.

أخيراً، قومي برشّ ماء قشر البرتقال على فروة رأسكِ واتركيها من دون غسل واستمرّي بتطبيق هذه العمليّة حتّى تتخلّصي من القشرة نهائيّاً.

 

2- ينعّم شعركِ:

 

اخلطي كمّيةً متساويةً من الماء مع عصير البرتقال وضعي مع الخليط معلقة عسل. يُنصح باستخدام هذا الخليط مع الشامبو لتحصلي على نتيجةٍ مذهلة.

 

ولتنعيم الشّعر، هناك وصفةٌ أخرى تتمثّل بأن تستعملي نصف كوب ماء مع نصف كوبٍ من عصير البرتقال وأضيفي إليه ملعقة عسل، ثمّ استخدمي الخليط كبلسمٍ للشّعر بعد كلّ حمام بديلاً عن البلسم الذي اعتدتِ عليه.

 

3- يعالج التقصّف:

 

لعلاج تقصّف الشّعر، اخلطي بيضتين مع قليلٍ من عصير البرتقال ونصف ثمرة موز. ثمّ ضعي الخليط على شعركِ وغطّيه بغطاء الاستحمام لمدّة 30 دقيقةٍ ثم اغسليه جيّداً.

 

هذا القناع من شأنه ان يعالج التّقصف الذي يعاني منه شعركِ ويعيد له نضارته ولمعانه.

 

4- يمنع التّساقط:

 

قومي بصبّ الماء المغلي على قشر البرتقال واتركي الخليط لمدّةٍ تعادل ساعتين، ثمّ ضعي الخليط في زجاجةٍ وقومي ببخّ فروة رأسكِ يومياً به.

 

تمنع هذه الوصفة ظهور القشرة، كما انّه يمكنكِ تناول كوبٍ من عصير البرتقال يومياً فهو يمدّ فروة رأسكِ بالعديد من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة التي تساعد على تنشيط الدّورة الدمويّة؛ الأمر الذي يؤدّي حتماً إلى تقوية خصلات شعركِ ويقلّل من تساقطها.

 

هذه المشاكل الـ4 المزعجة التي تصادف كلّ امرأة، بات حلّها بمتناولكِ بعد قراءتكِ لهذه السّطور.

 

تابعي المزيد عن كيفية العناية بالشعر على هذه الروابط:

 

زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

جرّبي هذا الزيت لشعرٍ كثيف كما تحلمين!

5 زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر... هل جربتها من قبل؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟