5 طرق منزلية سهلة تعيد النظافة المطلوبة للسانكم!

5 طرق منزلية سهلة تعيد النظافة المطلوبة للسانكم!

اللسان الأبيض هو علامة على عدم نظافة اللسان، فعلى الرغم من أن ذلك ليس مشكلة صحية خطيرة إلا أنها يمكن أن تؤدي إلى رائحة نفس كريهة، واللسان الأبيض هو مرحلة مؤقتة ويمكن علاجها مع مرور الوقت من خلال إتباع بعض العلاجات المنزلية البسيطة.

 

وهنا نشير الى أنه غالباً ما يظهر اللسان في هذه الصورة بسبب ترسب الفطريات وإستخدام الأدوية المضادة الحيوية والتدخين والجفاف بالإضافة إلى تراكم بقايا الطعام والخلايا الميتة والبكتيريا بسبب العدوي الفطرية ... فكل هذه الأمور تؤدي إلى ظهور اللسان بشكل غير نظيف.

 

ولتنظيف اللسان بطرق طبيعية وسهلة نقدم هذه السطور من صحتي، مع الإشارة الى أن هذه الطرق ليست طبيّة بل هي مجربة وأثبتت فعاليتها في إعادة النظافة المطلوبة الى اللسان:

 

الماء لطرد السموم

 

للماء له خصائص رائعة في طرد السموم من الجسم عامةً، فهو يطرد الفطريات الموجودة على اللسان، ومن الضروري شرب من 6 إلى 8 أكواب يومياً. 

 

صودا الخبز للتخلص من البقع البيضاء

 

إن تركيبة مكوّن صودا الخبز تجعله فعالاً للتخلّص من البقع البيضاء التي تظهر على اللسان، كما أنها تساعد على التخلّص من رائحة الفم الكريهة. كل ما عليكم فعله هو وضع القليل من صودا الخبز على فرشاة الأسنان المبللة واستخدموها لتنظيف لسانكم. 

 

الألوي فيرا للقضاء على الالتهاب

 

عادة ما يكون التهاب اللسان سبباً لتراكم الخلايا الميتة والبكتيريا في الفم، ما يؤدي بدوره الى ظهور هذه البقعة البيضاء على اللسان. إن استخدام خلاصة الألوي فيرا في تنظيف اللسان يؤدي الى القضاء على الالتهاب.

 

الليمون لتطهير الفم

 

يساعد الليمون على تطهير الفم بشكل كامل فيمكنكم استخدامه على اللثة والأسنان وتنظيف اللسان به، فنصف ليمونة على اللسان مرتين يومياً قادرة على قتل الجراثيم الموجودة على اللسان.

 

غسول خل التفاح لمحاربة تكون البكتيريا

 

خل التفاح يحتوي على الكثير من الفوائد العلاجية التي تفيد في محاربة تكون البكتيريا، كما يعطي الفم رائحة محببة ويخلصكم من رائحة الفم الكريهة. يمكن إضافة  ملعقتين من خل التفاح إلى كوب من الماء وتخلط كل المكونات في وعاء. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع اللسان من خلال موقع صحتي: 

 

على ماذا يدل شحوب اللسان؟

لماذا نشعر بجفاف اللسان؟

هل تعانون من الدوالي؟ إليكم أفضل الحلول الطبيعية بالأعشاب 

‪ما رأيك ؟