8 طرق للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

8 طرق للتخلص من حبوب الوجه تحت الجلد

ظهور حبوب تحت الجلد يمكن أن تكون اسوأ وأكثر إيلاما من البثور الأخرى لأنها عميقة داخل الجلد، وأقرب إلى الأعصاب، ومثل كل أنواع الحبوب الأخرى فهي تتسبب أيضا في فرط نشاط الغدد الدهنية تحت الجلد التي تنتج فائض من النفط مما يؤدي إلى انسداد المسام لكن لن تظهر رؤوس بيضاء مثل البثور العادية لأنها تحت سطح الجلد.

وهذه الحبوب تنمو عادة على الأنف، خلف الأذنين ومناطق أخرى على الوجه. وهي عادة تكون حمراء اللون ولا تحتوي على قيح وتختلف في الحجم عن البثور الأخرى. ولحسن الحظ بالإمكان التخلص من هذه الحبوب بطرق سهلة وبسيطة ولكنها قد تحتاج إلى بعض الوقت. 

 

هناك طرق عديدة لعلاج الحبوب التي تظهر تحت الجلد، ومن هذه الطرق ما يلي: 

 

الحفاظ على نظافة الوجه ومنطقة تواجد الحبوب

 

هذه الطريقة تتم من خلال غسل المنطقة، فهذا سيؤدي إلى إزالة الكميات الإضافية من الزيوت والجلد الميت على البشرة والتي يمكن أن تزيد من تهيج البثور والمساهمة في نمو البكتيريا، وقد تكون الحبة ملتهبة لذلك يجب مسحها باستخدام منديل نظيف ومبلل. 

 

تفادي لمس أو ضغط الحبوب أسفل الجلد

 

حبوب تحت الجلد ليست مفتوحة أو معرضة للهواء، وبذلك تكون محمية نوعا ما، فإذا حاول الشخص فتحها عن طريق الضغط عليها سوف يتسبب في انفتاح الجلد فوقها. 

 

عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة

 

أشعة الشمس يمكن أن تؤدي إلى تفشي الحبوب لدى بعض الناس، فإذا كان الشخص معرضا لظهور الحبوب بسبب أشعة الشمس عليه حماية وجهه عن طريق وضع واقي الشمس. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟