أصبغي شعرك من دون خوف مع هذه الخلطات الطبيعية

أصبغي شعرك من دون خوف مع هذه الخلطات الطبيعية

إن أنواع الصبغات الموجودة في الأسواق من الممكن أن تحتوي مواد كيميائية تسيء إلى شعرك وتجعله يبدو متكسراً ومقصّفاً، وتسبب أيضاً في جفافه وتساقطه. ولكن هل تعلمين أنه بإمكانك تحضير أنواع من صبغات الشعر الفعالة باستعمال مواد طبيعية موجودة في مطبخك وبطرق سهلة للتحضير والتطبيق؟ تعرّفي معنا على عدد من الوصفات المنزلية غير المؤذية للشعر وفروة الرأس، والتي تمنحك ألوان شعر رائعة.

 

الحناء والكركدية لشعر كستنائي: إغلي كوب من الماء مع الكركدية، صفيه والتركيه ليبرد. أخلطي معه كمية مناسبة من الحناء لتحصلي على عجينة متماسكة، ثم أضيفي إلى المزيج ربع كوب صغير من الخل، وربع كوب من الزبادي أو الحليب. أتركي المزيج ليختمر طوال الليل، ضعيه على شعرك في الصباح واتركيه لمدة ساعتين، ومن ثم اغسليه.

 

الحناء والشاي لشعر بنّي: توضع الحناء في الشاي المغلي وتُترك لتبرد الماء، تُصفّى ويضاف إليها ربع كوب من الحليب وربع كوب من الخل. يوضع المزيج على الشعر لمدة ساعتين ثم يُغسَل.

 

القهوة للشعر الداكن: تُغلى عدة أكواب من القهوة، تُترك لتبرد ثم يتم وضعها على الشعر النظيف لمدة 30 دقيقة وتُغسل. تُكرَّر هذه الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على اللون المطلوب.

 

الشمندر لشعر أحمر: حضري عصير الشمندر وضعيه في البراد لمدة يومين. ضغي العصير على شعرك مع غطاء من البلاستيك وضعي فوقه منشفة دافئة. أتركي الشمندر على شعرك خمس ساعات مع تعريضه إلى حرارة مجفف الشعر لدقيقتين كل نصف ساعة، ومن ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر. هذه الوصفة مناسبة لصاحبات الشعر الفاتح.

 

العسل والقرفة للون زيتوني: إمزجي كوب من العسل مع كوبين من الخل الأبيض، ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من القرفة. ضعي هذا المزيج على شعرك طوال الليل، واغسليه في الصباح بالماء الفاتر والشامبو.

 

الكاكاو والقهوة لشعر بني: إخلطي ملعقتين من بودرة الكاكاو مع أربع ملاعق من القهوة سريعة التحضير، كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من زيت السمسم. فوق هذا المزيج أسكبي علبة من مُظهر اللون (الأوكسيجين) واتركي الخليط ليرتاح 10 دقائق، ثم ضعيه على شعرك لمدة 30 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

 

نشير الى أنّ هذه الخلطات طبيعية ومجرّبة لكن ليست مثبتة علمياً، فاقتضى التوضيح.

 

إقرئي المزيد عن صبغات الشعر:

 

4 طرق لتجنب حساسية صبغات الشعر... اكتشفيها!

5 حيل للحفاظ على صبغات الشعر... هل جربتها من قبل؟

إتبعي هذه النصائح لتغيير لون شعرك بأمان

‪ما رأيك ؟