أفضل 6 زيوت لتكثيف شعرك... جرّبيها ولن تصدقي النتيجة!

أفضل 6 زيوت لتكثيف شعرك... جرّبيها ولن تصدقي النتيجة!

تعتبر كثافة الشعر أهم ما يميّز المرأة ويزيد من نسبة جمالها. لكنها معرضة ايضاً لمشكلة تساقط الشعر بسبب العوامل الخارجية، وما تمرّ به من أوضاع كالحمل والرضاعة والتقدّم في العمر. ولكي تحافظي على صحة شعرك وكثافته بعيداً من المستحضرات الكيميائية التي تتلف مع الوقت الشعر، نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر والحدّ من تساقطه.

 

أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

 

زيت الأركان: من أقوى الزيوت لعلاج مشاكل الشعر. فهو غني بفيتامين E، وأوميغا3، ومضادات الأكسدة التي تعالج تلف الشعر وجفافه.

 

زيت الخروع: من المعروف أن زيت الخروع يستخدم لعلاج تساقط الشعر، ولتحفيزه على النموّ من جديد. كما أثبتت الأبحاث العلمية أن زيت الخروع يعمل على تطويل الشعر لاحتوائه على مضادات للبكتيريا والجراثيم، التي تؤدي الى تسبب التهابات بفروة الرأس وهي السبب الرئيسي لتساقط الشعر.

 

ضعي بضعة  قطرات من زيت الخروع الدافئ على رأسك ليلاً، ودلّكي فروة رأسك جيّداً. اتركي الزيت طوال الليل على شعرك ومن ثم اغسليه في الصباح، وستحصلين على شعر كثيف وطويل مع التكرار.

 

زيت الزيّتون: عرف منذ القدم بفوائده الكثيرة التي لا حصر لها. ويعتبر من افضل الزيوت لتكثيف الشعر وزيادة نموّه وتقويته وتنعيمه. اذ يحتوي زيت الزيتون على أحماض أمينية تعمل على تغطية خصلات الشعر وترطيبها وحمايتها من الجفاف والتقصف. كما أنه غنيّ بالفيتامينات والمعادن.

استخدمي زيت الزيتون على شعرك من خلال تسخين نصف كوب منه، ودلّكي به فروة الرأس، ومن ثم وزعيه على بقية الشعر، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

 

زيت الجرجير: يعمل على الحدّ من نسبة تساقط الشعر وبالتالي زيادة كثافته. ويعدّ من أشهر الزيوت في عالم العناية بالشعر. استخدمي زيت الجرجير كحمام زيت أسبوعي وستلمسين نتائج إيجابية ومذهلة. اذ يعطي لشعرك مظهراً صحّياً لامعاً، ويحفّز في الوقت عينه نموّه.

 

زيت جوز الهند: مفيد جدّاً في علاج جفاف الشعر. غنيّ بالمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها شعرك، فيزيد من نعومته ولمعانه وصحته وقوته. كما أنه يحتوي على مضادات البكتيريا والميكروبات ويحمي من قشرة الرأس والحكّة والالتهابات .ضعي القليل من زيت جوز الهند على فروة الرأس ودلكيها جيّداً. اتركي الزيت لحوالي نصف ساعة ثم اغسلي شعرك.

 

زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات التي تعالج تقصّف وتساقطه وتخلّصك من قشرة الرأس. كما يحتوي على الاحماض الدهنية التي تقي الشعر من أشعة الشمس الضارة ومن الجفاف. يعتبر زيت اللوز خفيفاً مقارنة بالزيوت الأخرى لذا يمكن مزجه مع الأصناف الأخرى  لتحصلي على اللمعان في شعرك.

 

هناك أيضاً زيوت أخرى، كزيت الأفوكادو وزيت حبة البركة، والجوجوبا، مفيدة أيضاً لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

3 فيتامينات أساسية لوقف تساقط الشعر

3 مكوّنات منزلية فعالة لعلاج تساقط الشعر الدهني... اكتشفيها!

ودّعي مشكلة بطء نمو شعرك بهذه الحلول الطبيعية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟