ودّعي مشكلة بطء نمو شعرك بهذه الحلول الطبيعية!

ودّعي مشكلة بطء نمو شعرك بهذه الحلول الطبيعية!

يمر الشعر بأوقاتٍ يبدو فيها وكأنه قد توقف عن النمو وأصيب بالضعف الشديد، وربما يصاب بالتساقط والتكسر والجفاف، وقد يصبح فجأةً خفيفاً جداً، ويفقد معظم كثافته وهذا أمر مثير للقلق لمعظم الناس وخصوصاً السيدات، لما لمظهر الشعر من منظر جمالي، ينعكس بشكلٍ مباشر على المظهر العام، وهذا يترك أثراً كبيراً على نظرة الشخص بنفسه، وقد يفقد الثقة ويشعر بالحزن إن شعر أنّ شعره الضعيف يبعد عنه إعجاب من حوله، ويشعره بالحرج، ولضعف نموّ الشعر أسباب كثيرة، يجب الإحاطة بها، لعلاجها، وتقليل أثرها السلبيّ على الشعر، ليعاود نموه من جديد، فنمو الشعر هو عمليّة دقيقة جداً تتأثر بعدّة عوامل من حولها.

 

لا تهملي شعرك أبداً!

 

إذا لم تكوني محظوظة بشعر جميل بالوارثة فهذا يعني أن الأمر يتطلب منك جهدا مضاعفا. ولذلك يقتضي الأمر منك عدم إهمال شعرك وتدليك جلدة الرأس يومياً واستخدام المغذيات الخاصة بالشعر داخليا وخارجيا، أي الاهتمام بالعناية بالشعر بالماسكات والزيوت وتناول الفيتامينات المكملة والاعتماد على الأسماك بشكل أساسي في غذائك.

 

لا تكثري من إستعمال المجفف الكهربائي والمكواة

 

التعرض للمجفف والمكواة بشكل يومي مجزرة ترتكبينها بحق شعرك. مهما كانت طبيعة شعرك الجأي الى طرق أكثر لطفاً ورقة، استخدمي كريمات التحكم بتجعيدات الشعر. كوني فخورة بشعرك مهما كانت طبيعته، فليس الهدف أن يكون شعرك ناعما فقط، بل صحياً، أي أنه إن لم يكن سابلا يكون منسق التجعيدات، ناعما، سهل التمشيط ولائقاً على وجهك. خففي من الهوس بالمجفف الكهربائي اختصرية لمرة أو اثنتين شهرياً.

 

إعتمدي الكريمات والمرطبات في حال كان شعرك جافاً

 

الشعر الجاف ينمو بشكل أبطأ من الشعر الدهني، لذلك تحتاجين لترطيب شعرك بشكل مستمر. فلا بد من استخدام الشامبو المناسب والبلسم والقناع في كل مرة تغسلين شعرك. وهناك أمبولات لترطيب الشعر، وكريمات أيضاً. ويمكنك أيضا الاستفادة من شامبوات تقشير فروة الرأس التي تفتح المسام وتساعد في نمو الشعر الجديد.

 

التخلّص من الأطراف المقصفة بإستمرار

 

إن تركك لأطراف شعرك ضعيفة ومقصفة لن يشعرك أنه يطول أبداً، واظبي على قص أطرافه لتشذيبه والتخلص من الجزء الضعيف منه. فإن تطويل الشعر هو قرار تتخذينه ويحتاج منك العناية بشعرك كل يوم، وتمشيطه صباحاً ومساء وتغذيته.

 

خلطة الثوم والزيوت لتفعيل نمو الشعر

 

 

إذا كان شعرك ينمو ببطء ولا تفلح معه الكريمات والزيوت وتريدين تطويله اليك هذه الوصفة الطبيعية المجربة:

 

المكونات:

 

- رأس ثوم 

 

- ملعقة كبيرة زيت جوز الهند


– ملعقة كبيرة زيت زيتون

 

– ملعقة كبيرة زيت جرجير

 

– ملعقة كبيرة زيت خروع

 

– ملعقة كبيرة زيت لوز 

 

طريقة عمل الخلطة:

 

خذي ملعقة كبيرة أو معلقتين من كل نوع زيت حسب طول شعرك، ثم قومي بتقشير الثوم وافرميه لدرجة ناعمة جداً وضعيه على خليط الزيوت وضعيهم على النار وبمجرد أن يأخذ الثوم حرارة الزيت قومي بإزالة الخلطة من فوق النار ثم قومي بوضع الخليط على شعرك بالثوم ولفي شعرك واتركيه على شعرك لمدة 8 ساعات واغسليه جيداً بعد ذلك.

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

ودعي مشكلة تساقط الشعر بهذه الحلول المنزلية

زبدة الشيا دواء لداء الشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟