إبتكارات جديدة لترميم الأسنان... إكتشفيها الآن!

إبتكارات جديدة لترميم الأسنان... إكتشفيها الآن!

تعتبر الاسنان من ابرز العناصر المساعدة على منح الرجل والمرأة اطلالة مميزة على حد سواء، فالابتسامة الجميلة تفي احياناً بالغرض للبروز بطريقة ملفتة ومتميزة، لذا فإن الاعتناء بصحة الاسنان امر اساسي. وفي هذا المقال من صحتي، اخترنا أن نطلعك على ابرز الطرق المتبعة في عملية ترميم الاسنان للحصول على اسنان بيضاء وسليمة. 

 

ترميم الأسنان من اللعاب

 

طريقة جديدة تم ابتكارها لترميم الاسنان المتضررة بسبب عوامل مختلفة، وتقوم هذه الطريقة على الاستعانة باللعاب الذي يحوي الكثير من المعادن المساعدة على اعادة ترميم الاسنان. يتم بداية حفر المنطقة المصابة من السن ومن ثم حضوها ببعض الحشوات المعدنية، والتي يجب الحرص على استمرارها لفترة طويلة من الزمن، حيث تقوم على اعتماد المعادن الموجودة في اللعاب أو بعض انواع الاطعمة المساعدة في الحصول على معادن ضرورية للحفاظ على الحشوات داخل السن، فتعمل هذه الحشوات على سحب الكالسيوم والفوسفات من الاطعمة واللعاب، والاستفادة منها في الحفاظ على متانتها وصلابتها. 

 

الترميم الذاتي للأسنان

 

وهذه طريقة أخرى تعتمد على الترميم الذاتي للأسنان، والمقصود هنا أن يقوم الطبيب بتغليف الاسنان ببعض المواد المساعدة على نمو طبيعي للاسنان من خلال استعمال تركيبات كيميائية على غرار فوسفات الكالسيوم الموضوعة في طبقة من البوليمارات التي تغلف الاسنان وتساعدها على اعادة النمو بالطريقة الطبيعية من خلال اطلاق الايونات من الكالسيوم والفوسفات وتفاعلها مع اللعاب في الفم، فهي تساهم في خلق ما يشبه الاملاح الموجودة في تركيبة الاسنان والعظام. وبالتالي يستطيع المرء ان يحصل على اسنان مرمة طبيعياً من خلال اعادة مدها بالمواد المساعدة على الحفاظ على صلابتها والتخلص من مرونتها. 

 

اليكم طرق العناية بالاسنان عبر موقع صحتي: 

 

كيف يمكن تنظيف الاسنان؟

ما هي مخاطر تبييض الأسنان بالليزر؟

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

‪ما رأيك ؟