إعتمدي على هذه الخطوات لعلاج توسّع مسامات البشرة

إعتمدي على هذه الخطوات لعلاج توسّع مسامات البشرة

تعاني بعض النساء من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة، لا سيما صاحبات البشرة الدهني أو البشرةالمختلطة. وتشكل هذه الحالة تحدياً لهوؤلاء النساء اللواتي يبحثن عن الطرق الفعالة لمعالجتها. في ما يلي سوف نطلعك على الأسباب التي تؤدي إلى اتساع المسامات في بشرتك ونقدّم لك بعض النصائح للتخلص من هذه المشكلة.

 

أسباب اتساع المسامات

 

إن معرفة الأسباب التي تقف وراء ظهور المسامات الواسعة ضرورية للحد منها ولمعالجتها، لذلك نعدد لك أبرز الأسباب التي تساهم في اتساع المسامات وهي كالآتي:

 

- استعمال بعض أنواع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والتي تكون ذات نوعية رديئة، وفي بعض الأحيان تسبب التهاب البشرة وظهور حب الشباب والبثور وذلك بدوره يسبب اتساع مسامات البشرة.

 

- من الممكن أن تكون الأسباب وراثية أيضاً، كما أن التعرض المستمر والمباشر لأشعة الشمس يجعل البشرة تفتح مساماتها لإخراج الزيوت المحبوسة فيها، كما أن إهمال تنظيف البشرة بشكل يومي يعرّضها إلى تراكم الزيوت والأتربة والأوساخ فيها، وهذا سبب آخر لتوسّع مسامات البشرة.

 

كيف يمكن علاج هذه الحالة؟

 

إذا كنت من أصحاب البشرة التي تظهر عليها المسامات الواسعة، فنحن ننصحك بما يلي:

 

التنظيف الجيد: من الضروري أن تقومي بتنظيف وجهك وغسله في الصباح والمساء للتخلص من الزيوت ومن أوساخ النهار من أتربة وغبار، وذلك لأن هذه الأوساخ من شأنها أن تتسبب بتوسيع المسامات. ولا تنسي أيضاً استعمال التونر المناسب لبشرتك لتضمني أنها أصبحت نظيفة بالشكل المطلوب. وننصحكِ بالمنظّفات التالية لأفضل نتيجة:

 

* للبشرة الدهنية: AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

 

* للبشرة العادية: GALENIC Pureté Sublime Cleansing Gel

 

* للبشرة الحسّاسة: VICHY Purete Thermale 3In1 One Step Cleansing Micellar Solution

 

التقشير: قشّري بشرتك مرتين أسبوعياً للتخلص من الأوساخ المتراكمة في داخل المسام ومساعدة هذه الأخيرة على التقلص والعودة إلى طبيعتها.

 

مكعبات الثلج: إذا قمت بوضع مكعبين أو ثلاثة من الثلج في قطعة قماش نظيفة ودلكت بها وجهك لمرتين في اليوم، فأنت بذلك تساعدين في إغلاق مسامات بشرتك وإعادة المظهر الصحي إليها.

 

حمام البخار: بتعريض وجهك إلى البخار أنت تساعدين المسامات على إخراج الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسامات، وإذا قمت بذلك مرة في الأسبوع سوف تلاحظين الفرق وسترين أن المسام التي كانت مفتوحة وواسعة قد تقلّصت وأصبح مظهر بشرتك أكثر نضارة وحيوية.

 

الأقنعة الخاصة بالوجه: بعد حمام البخار، يكون من المفيد أن تضعي أحد الأقنعة المفيدة والمغذية للبشرة والتي تساعدها على استعادة مظهرها الصحي وتساهم في تقليص حجم المسامات.

 

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة:

 

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

لحماية بشرتكِ الجافة... إليكِ 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

 
 
 

‪ما رأيك ؟