اذا كانت بشرتك حسّاسة... اعتمدي هذه الخطوات للاهتمام بها!

اذا كانت بشرتك حسّاسة... اعتمدي هذه الخطوات للاهتمام بها!

بشرتك مرآة لجمالك، وهي تعكس كل ما يشعر به الجسد، تتأثر بالعوامل الخارجية والداخلية التي يتعرّض إليها الجسم، فتبدو شاحبة عند المرض، وتحترق عند التعرض لأشعة الشمس، وغير ذلك من التفاعلات مع الظروف الداخلية والخارجية التي نتعرض لها. ولكن ما الذي يميّز البشرة الحساسة عن غيرها من أنواع البشرات، وكيف يمكن العناية بها؟

 

البشرة الحساسة

 

إن ما يميّز البشرة الحساسة عن غيرها هي قابليتها الزائدة على التأثر بالعوامل الخارجية والداخلية التي تتعرّض لها، واحتمال إصابتها أكثر من غيرها بأعراض الحكة والهيجان وظهور الحبوب والطفح الجلدي والجفاف، وذلك يحصل بشكل خاص عند استعمال أنواع معينة من مستحضرات التجميل أو كريمات الترطيب أو غير ذلك من المواد التي تكون على اتصال مباشر بالبشرة. لذلك فإن البشرة الحساسة تتطلب عناية خاصة وزائدة مقارنة مع باقي أنواع البشرات، وفي ما يلي أبرز خطوات العناية بالبشرة الحساسة.

 

شرب الكثير من المياه: وهذه الخطوة أساسية في العناية بالبشرة الحساسة، لأن المياه تساعد على ترطيبها من الداخل ومنحها الإنتعاش والحيوية والنضارة اللازمة.

 

إختيار المستحضرات بعناية: ويجب على أصحاب البشرة الحساسة الاستعانة بطبيب الجلد لاختيار أنواع المستحضرات أو الغسول أو كريم الترطيب المناسب لبشرتهم أو واقي الشمس، مع الحرص على أن تكون هذه المستحضرات خالية من المواد التي تسبب تحسس البشرة وهيجانها مثل الأحماض والأمونيا والكحول، كما يجب عليهم تجربة أي مستحضر جديد على بقعة صغيرة من البشرة لمعرفة غذا كان مناسباً لهم أو لا.

 

التعامل مع البشرة بلطافة: وذلك يعني أنه لا يجب التعامل مع البشرة الحساسة بخشونة، أي أن تنظيف البشرة الحساسة يجب أن يتم بطريقة لطيفة من دون المبالغة في الفرك والتدليك، ومن الضروري أن يتم تنشيفها بمنشفة ناعمة ومعقّمة. وعند التقشير، يجب تجنّب التقشير العميق والاكتفاء بالسطحي، كما ومن الضروري اختيار نوع المقشّر اللطيف الخاص بالبشرة الحساسة.

 

إختيار العطر: وذلك لأن بعض أنواع العطور من الممكن أن تكون مثيرة لحساسية البشرة، لذلك يجب على أصحاب البشرة الحساسة أن يتأنوا جداً في اختيار عطرهم.

 

المزيد من النصائح للعناية بالبشرة:

 

لا تهملي هذه النصائح للحصول على بشرة نقية ونضرة

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

كيف يمكن أن تقلّلي من علامات الإرهاق على وجهك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟