هل تعرفين كيف يمكن أن تستفيد بشرتك من جلّ الصبار؟

هل تعرفين كيف يمكن أن تستفيد بشرتك من جلّ الصبار؟

الصبّار Aloe Vera هو من النباتات التي تسطيع أن تعيش فترات طويلة من دون أن تشرب ماء، وذلك لأنه يتميّز بالقدرة على الإحتفاظ بالمياه في داخله. عُرف الصبار منذ آلاف السنين بقدراته العلاجية الكثيرة للجسم، كما أنه يمنح البشرة الكثير من الفوائد مما جعله يدخل في تركيبة عدد كبير من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

 

مما يتكوّن الصبّار؟

 

تحتوي أوراق الصبار على نسبعة عالية من المياه التي تشكّل العنصر الأساسي في تركيبتها، كما أنها غنية بالحديد والماغنيزيوم والبوتاسيوم والألياف الغذائية، وتحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في مكافحة الإلتهابات في الجسم، ومساعدته على التخلص من السموم. من هنا فإن هلام الصبّار يمنح الجسم الكثير من الفوائد إذا تم تناوله، كما أنه قادر على منح البشرة كماً هائلاً من الفوائد أيضاً من خلال تطبيقه عليها.

 

فوائد جل الصبار لبشرة الوجه

 

- يعمل هلام الصبار على علاج لسعات الحشرات التي يمكن أن تصيب البشرة، كما أنه يساعد في التخفيف من أضرار التعرّض إلى أشعة الشمس لوقت طويل والحروق التي ممكن أن تنتج عن ذلك.

 

- يعمل جلّ الصبار على تنظيف البشرة من العمق وإزالة الخلايا الميتة منها، كما أنه يساعد في تجديد خلاياها، وذلك لأنه غني بعدد من الأحماض الأمينية وأهمها الغلوتامين الذي يتم إدخاله في تركيبات مستحضرات الترطيب وأحمر الشفاه.

 

- يحتوي جلّ الصبّار على نسبة عالية من الفيتامين أ الذي ساعد في تجديد الخلايا وفي الحفاظ على مرونة البشرة وحيويتها، كما أنه يساهم في تخليص البشرة من البقع ومن التصبغات التي يمكن أن تصيبها لعدة أسباب منها التعرض إلى الشمس.

 

- بفضل غناه بمضادات الأكسدة، يساهم هلام الصبار في التخفيف من الإنتفاخ تحت العينين، كما أنه يساعد على شفاء البشرة من الإلتهابات.

 

- وبما أن الماء هي العنصر الأساسي في تركيبة هلام الصبار، فإن هذا الأخير يُعتبر من العناصر المفيدة جداً بالنسبة إلى البشرة الجافة، يساعد في ترطيبها وحمايتها من التجاعيد المبكرة.

 

المزيد عن فوائد الصبار في ما يلي:

 

استهلكي عصير الصبار كل صباح ولن تتخيّلي فوائده المذهلة!

لتخطّي مشاكل الشعر الكثيرة... الصبار هو الحلّ!

هل سبق وجرّبتِ زيت الصبار لشعرك وبشرتك؟

‪ما رأيك ؟