استعيني بهذه النصائح لحماية شعرك من التكسّر

كيف تحمين شعركِ من التكسّر؟ هذه الخطوات كفيلة بذلك

تكسر الشعر

يواجه الشعر العديد من العوامل التي قد تكون جسدية أو خارجية تعرّضه إلى التلف والعديد من المشاكل الأخرى. وفي ما يلي نعدد لك أبرز الأسباب التي قد تؤدي إلى تكسّر الشعر، كما ونقدّم لك بعض النصائح التي تساعد في حماية الشعر وإعادة الحيوية إليه.


أسباب تكسّر الشعر

في البداية يجب أن نشرح الفرق بين التقصّف وتكسّر الشعر، فالتقصّف هو انقسام أطراف الشعر في نهايتها، أما تكسّر الشعر فهو ينتج عن ضعف الشعر ويؤدي إلى فقدانه خلال التمشيط بسبب تكسر الشعرة في أجزائها العلوية مما يؤدي إلى الحصول على خصل قصيرة وأخرى طويلة في الشعر. أما أبرز أسباب تكسّر الشعر فهي كالتالي:

- الإفراط في غسيل الشعر، أي غسل الشعر بشكل يومي خاصة إذا تم ذلك باستعمال المياه الساخنة، فإن ذلك يؤدي إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وذلك يساهم في جفاف الشعر وتكسّره.

- الاستخدام المفرط لأدوات تمليس الشعر، مثل مجفف الشعر والفير، وذلك لأن درجات الحرارة المرتفعة التي يتم تعريض الشعر لها تؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وتكسره. كما واستخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية مثل الصبغة وغيرها هو أيضاً من العوامل التي تضر بالشعر.

- نقص المرطبات في الشعر، فإذا كان الشعر مجعداً بشكل خاص، يصعب وصول الزيوت الطبيعية من الجذور إلى الأطراف، وذلك يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه وتكسره.

- السباحة بكثرة حيث يتعرض الشعر إلى المياه والكلور والملح بشكل متكرر، وذلك يؤدي أيضاً إلى جفاف الشعر وتكسره، إضافة إلى تمشيط الشعر وهو ما يزال مبللاً. إضافة إلى تعريض الشعر بشكل كبير إلى أشعة الشمس المباشرة.

العلاج والوقاية

- من المهم أن تقوم المرأة بحماية شعرها من أشعة الشمس، وأن تلبس قبعة إذا اضطرت للخروج من المنزل في وقت الظهيرة حتى لا يتعرّض شعرها إلى الحرارة.

- تجنّب تمشيط الشعر وهو مبلل، ومن الضروري أيضاً أن تتجنّب أدوات التجفيف والتمليس، وأن تترك شعرها على حالته الطبيعية في الأيام العادية، وتحتفظ بالتصفيف للمناسبات فقط.

- من الضروري اختيار المستحضرات المناسبة لنوع الشعر من شامبو وبلسم وغيرها، كما ومن المفيد أيضاً أن تمنح المرأة شعرها عناية خاصة من خلال الكريمات والأقنعة وغير ذلك. ولتحقيق افضل نتيجة، ننصحكِ بهذه الاقنعة الفعالة والمصنوعة كلها من افضل المكوّنات:

* DUCRAY Nutricerat Intense-Nutrition Mask

* KLORANE Repair Mask with Mango Butter

* PHYTO Phytokératine Extreme Mask

- الحفاظ على رطوبة الشعر من الداخل يساعد على الحتفاظ بشعر مرن وحيوي، لذلك من الضروري شرب كميات كافية من المياه وتناول الأطعمة الغنية بالماء وبالفيتامينات.

المزيد حول تساقط الشعر في ما يلي:

متى يتوقف تساقط الشعر بعد الولادة؟

إحمي شعرك من التساقط بغزارة بهذه الخطوات

أمراض ومشاكل صحّية قد تُسبّب تساقط الشعر... ما هي؟

 
 
 

‪ما رأيك ؟