كيف يمكن ان تتخلصي من مشكلة اسمرار الابطين؟

كيف يمكن ان تتخلصي من مشكلة اسمرار الابطين؟

لا يعد اسمرار تحت الإبطين مرضاً أو حالة مرضية على الرغم من أنه مشكلة مزعجة ومحرجة للكثير من الأشخاص. يكون ذلك نتيجة لبعض العوامل أو الصحية أو نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة. أولأ ولحل المشكلة بشكل نهائي يجب الاضطلاع على سبب المشكلة الأساسي.

 

أسباب اسمرار الإبط

 

إن استخدام الشفرة بشكل دائم للتخلص من الشعر الموجود تحت الإبطين يؤدي الى اسمرار تحت الإبطين، الى جانب الحفاظ على النظافة الشخصية الذي يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت الموجودة في هذه المنطقة تحديداً.

الى جانب هذا فإن استخدام مزيلات التعرق والعطور للحفاظ على رائحة نقية يعمل على اسمرار الإبطين بسبب تواجد المواد الكيميائية في هذه المنتوجات، زد على هذا الاحتكاك الناجم عن ارتداء الملابس الضيقة أو الملابس المصنوعة من النايلون. أما في حالات أخرى فقد يكون التعرق المفرط الذي ينتج من حالة مرضية هو السبب في اسمرار الإبط.

 

علاج اسمرار الإبط

 

عصير الليمون مع الخيار: إن خلط كوب من عصير الليمون مع كوب من عصير الخيار بالإضافة الى ملعقة صغيرة من الكركم ومزج هذه المقادير كلها وفرك منطقة الإبط المسمرة للتخلص من الاسمرار من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية.

 

زيت مزيل للإسمرار: للحصول على هذا اللوسيون كل ما عليكم القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وملعقة من زيت جنين القمح مع ملعقة صغيرة من زيت زهر البرتقال وخلط هذه الزيوت مع بعضها البعض في قنينة ورجها جيداً وحفظها في مكان جاف. يستخدم هذا المزيج قبل النوم فيعمل على تفتيح البشرة والحفاظ على صحة الجلد ونعومته.

 

للحصول على نتيجة مرضية في وقت قصير كل ما يجب القيام به  هو استخدام هذا المزيج 3 مرات يومياً وبخاصة قبل النوم.

 

اليكم طرق عديدة للعناية بالابط من خلال موقع صحتي:

 

طرق طبية وطبيعية لعلاج رائحة الابط

إسوداد الإبط... ستتخلصين منه قبل الصّيف

خلطات طبيعية للتخلص من سواد الإبط

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟