عملية فرد الشعر... فائدة كبيرة أو ضرر يجب تفاديه؟

عملية فرد الشعر... فائدة كبيرة أو ضرر يجب تفاديه؟

يسهل تسريح الشعر المفرود والوقت يقلّ بالتأكيد، وكذلك الامر بالنسبة للمجهود الذي تبذله المرأة لترتيب شعرها. وللحصول على شعر مفرود تستخدم النساء العديد من أنواع الكريمات المستعملة لفرد الشعر مع العلم أنها كريمات تؤذي الشعر وفي بعض الاحيان قد تؤدي الى هلاكه بسبب تركيبتها من مواد كيميائية عديدة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنرى معاً ما هي أضرار فرد الشعر.

 

مخاطر الكريمات المستعملة لفرد الشعر

 

إن الأنواع المستعملة لكريمات الشعر والمتوفرة في العديد من الأماكن كالصيدلية والسوبرماركت وفي بعض الأحيان في صالونات مصففي الشعر تسبب بالعديد من الأضرار لفروة الرأس بالإضافة الى التسبب بتساقط كميات كبيرة من الشعر ما قد يسبب في بعض الأحيان بظهور فراغات كبيرة في رأس المرأة خالية من الشعر. وقد تتعرض المرأة للغشّ من جودتها بخاصة أنه يسهل استعمالها كثيراً في المنزل وأسعارها ليست مرتفعة جداً غافلة عن الضرر المادي والمعنوي والجسدي والنفسي الذي قد تسببه هذه الكريمات.

 

مكونات وأضرار الكريمات

 

لا يمكن تشبيه كريم فرد الشعر بكريمات الكيراتين والبروتين لأن الفرق بينهما شاسع وكبير فهذه الكريمات تحتوي على مادة الأمونيا وهي المسؤولة عن حرق وتدمير بصيلات الشعر عند الكثير من النساء ما يؤدي الى تساقط الشعر بكميات كبيرة، بالإضافة الى ظهور تقصف واضح في الأطراف وفقدان الشعر لحيوته ولمعانه. ولن تستطيع المرأة بأي شكل من الأشكال وبعد تجربة الكثير من الطرق لمعالجة المشاكل التي تسببها كريمات فرد الشعر سوى أن تقص الشعر المتضرر، فكل ما عليها أن تفعله هو أن تنتظر وتتفاءل لأن يعود وينمو من جديد، لأن هذا الامر ليس دائماً أمراً مضموناً فقد تسبب هذه الكريمات ضراراً دائماً على بصيلات الشعر.

 

ولذلك ننصحكِ بأن تعتمدي على المرطبات التي تليّن الشعر والزيوت الطبيعية ما يؤدي الى تمليس الشعر نهائياً، بدل كريمات فرد الشعر المركبة كيميائياً والتي يمكن ان تسبب لكِ ضرراً كبيراً. وفي حال رغبتِ فعلاً بفرد الشعر، اطلبي نصيحة خبير في الشعر ليدلك على المنتج الذي يمكن ان تستخدميه باقل تأثيرات سلبية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كريمات فرد الشعر ... إفادة أو اذى لشعرك؟

فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

هذا ما لا تعرفينه عن حمام الكريم للشعر

‪ما رأيك ؟