الأظافر الصحيّة ليست حلماً بعيد المنال... احصلي عليها بخطوات بسيطة!

الأظافر الصحيّة ليست حلماً بعيد المنال... احصلي عليها بخطوات بسيطة!

من منا لا تحلم بأن تتألق بجمال مبهر ولافت من رأسها حتى أخمص قدميها؟ ولكن لا يتحقق هذا الجمال المميز من دون الإعتناء بالتفاصيل الصغيرة، ومنها الأظافر. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي نطلعك على أفضل الطرق المتبعة للحصول على الأظافر الصحية التي تمنحك جمالاً إضافياً. 

 

كيف تحصلين على الأظافر الصحية؟ 

 

- الخطوة الأولى للحصول على أظافر صحية سليمة هي بالإعتناء الصحيح بها، من خلال تفادي قضمها بالأسنان، بل إستعمال المقص المخصص لها مع المبرد المناسب واستعماله بالطريقة الصحيحة منعاً لإضعافها وتسهيل تعرّضها للكسر عند ارتطامها بأي شيء صلب. 

 

- أيضاً من الطرق المناسبة للعناية بالأظافر هو تناول البروتين والمقوّيات الغذائية التي تساعد على نمو الأظافر بقوة، كما أن إدخال الكالسيوم إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد أيضاً على الحصول على أظافر صحية وقوية، وهذا ما يجب أن تتنبهي إليه دائماً. 

 

- والجدير بالذكر أن استعمال أنواع مناسبة من طلاء الأظافر ومزيله يمكن أن يؤثر على صحة الأظافر، فاحرصي على استخدام هذه المواد الخالية من مادة الأسيتون التي تعتبر مضرّة جداً بالأظافر، فتتسبب بإضعافها وهشاشتها، لذا تفاديها قدر المستطاع. 

 

- كما أن من أبرز طرق الحصول على الأظافر الصحية هي الإعتناء بها من خلال عدم وضع طلاء الأظافر بشكل مستمر، بل منحها فترة من الراحة مع استعمال بعض المواد المعالجة للأظافر كنوع من المقوّيات التي تساعد في تغذية الظفر. 

 

- هذا بالإضافة إلى ان من أبرز طرق الحصول على أظافر صحية هي الابتعاد عن تثبيت الأظافر الصناعية على أظافرك الأصلية، فهي قد تتسبب بالكثير من المشاكل على هذا الصعيد، خصوصاً وأن الصمغ المستعمل لتثبيت هذه الأظافر يكون مضراً بالظفر الأصلي، ويمكن أن يحول دون نموه من جديد بالطريقة الملائمة، فتبقين معتمدة على النوع الصناعي عوض تجميل أظافر يديك الطبيعية.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح للعناية باظافركم:

 

ما هي أسباب تشقق الجلد حول الاظافر؟

3 طرق طبيعية للتخلّص من مشكلة دخول الظفر في اللحم

لاظافر صحية وجميلة الجأي الى هذه الطرق السهلة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟